أفضل تطبيقات مجانية للواقع الافتراضي لهواتف الأندرويد
أفضل تطبيقات مجانية للواقع الافتراضي لهواتف الأندرويد

أفضل 10 تطبيقات مجانية الواقع الافتراضي على هواتف الأندرويد

أفضل 10 تطبيقات مجانية للواقع الافتراضي لهواتف الأندرويد

الواقع الافتراضي أو كما هو معروف بال VR  اختصارا للمصطلح الانجليزيVirtual Reality  هو أحد أحدث التكنولوجيات التي تعرف انتشار كبيرا لدى محبي الابتكارات الحديثة. ففي السنوات الأخيرة لم يعد من الصعب جعل الواقع الافتراضي امكانية سفرك إلى عالم آخر دون حاجتك الى صرف المال و تضييع الوقت و الجهد ممكنا . عالم افتراضي مليء بالتجارب المثيرة و الممتعة. لعل أكثر ما ساعد على انتشار هاته التقنية هو توفر العديد من التطبيقات الداعمة لها على الهواتف الذكية و أجهزة الحاسوب. يختلف هدف هاته التطبيقات بين التعليمي و الترفيهي. في هذا المقال سنقدم قائمة أفضل 10 تطبيقات مجانية للواقع الافتراضي لهواتف الأندرويد.

1. Google Expeditions

ان كنت من محبي السفر و الاستكشاف و لا تملك الوقت أو المال الكافي لذلك فهذه الأداة من google  طورت خصيصا لك. تمنحك مغامرة شيقة و مجانية لاستكشاف الأماكن السياحية في مختلف بقاع العالم. ويمكنها التنقل بك من أعماق البحار و المحيطات الى أعالي القمم الجبلية. مرورا  بأعرق الأماكن الأثرية و التاريخية. يمكنك أيضا باستخدام هذا التطبيق لزيارة أماكن لم يكن الوصول إليها ممكنا قبل قرن كالفضاء الخارجي.

التطبيق ليس مصمما للسفر و الاستكشاف فقط بل يعتبر أيضا من أفضل أدوات التعليم والتعلم فيمكن استعماله للشرح من خلال جولات تعليمية مميزة و ملهمة مبنية حول مواضيع معينة مثل صناعة إعادة التدوير أو تشريح الجسم البشري.

رابط تحميل Google Expeditions

2.  Google Earth VR

تطبيق ترفيهي و استكشافي من الدرجة الأولى من تطوير شركةgoogle . فكرته ليست بجديدة على مستخدمي التطبيق التقليدي google earth  لكنه يعتمد على تكنولوجيا الواقع الافتراضي. يمنح التطبيق مستخدمه تجربة فريدة في استكشاف الأرض وهو محلقا في السماء مما قد يجعله من محبي التضاريس و الجغرافيا عامة. و حتى ان لم ينجح في ذلك فالأكيد أنه يتيح له  فرصة التنقل السريع لزيارة أشهر المواقع مثل تمثال أبو الهول, جسر البوابة الذهبية أو سور الصين العظيم و حتى القيام بزيارة افتراضية إلى أجمل عواصم و مدن العالم.

رابط  تحميل Google Earth VR

3. Within

تطبيق WITHIN
تطبيق WITHIN

من أفضل التطبيقات المستعملة لعرض و مشاهد الفيديوهات بتقنية الواقعة الافتراضي. يوفر التطبيق محتوى مذهل ومتنوع من قصص غامرة جميلة, أفلام رعب قصيرة, أفلام وثائقية حائزة على جوائز، رسوم متحركة ومقاطع فيديو موسيقية. اضافة الى مقاطع فيديو للبعض من أشهر البرامج التلفزيونية ومهرجانات الأفلام من جميع أنحاء العالم. كما أنه يتم إضافة تجارب جديدة بانتظام لتحسين محتوى التطبيق.

رابط تحميل Within

4. Fulldive VR

يعتبر هذا التطبيق أكثر من أداة للإبحار في عالم الواقع الافتراضي نظرا للامتيازات التي يوفرها لمستخدميه. فهو عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي تتيح امكانية الوصول الى مجموعة متنوعة من مصادر الواقع الافتراضي واستكشاف الآلاف من أفلام ومقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات ثلاثية الأبعاد و كذا مشاركتها مع الأصدقاء وحتى التعليق عليها. كما تمكن المستخدم من انشاء المحتوى الخاص به.

رابط التحميل: Fulldive VR

5. VR Moon Walk 3D

هل حلمت يوما بزيارة القمر؟لا تقلق فتطبيق VR Moon Walk 3D يوفر لك رحلة استكشافية مثيرة على سطح القمر. يمكنك من خلالها رؤية القمر و المشي على سطحه والاستمتاع بالبيئة باستخدام نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بك. أكثر ما يميز التطبيق اضافة الى أنه محاني هو سهولة استخدامه.

رابط التحميل تطبيق VR Moon Walk 3D

6.  GoPro VR

تطبيق ترفيهي من الدرجة الأولى يمكنك من مشاهدة مقاطع فيديو 360 درجة و صورًا ثلاثية الأبعاد. لكن أكثر ما يميزه هو أنه يجعلك تعيش تجارب مثيرة و مميزة كالقفز إلى الفراغ ، وتصفح الأمواج المثيرة للإعجاب ، أو النزول على المسارات الثلجية ، والغوص مع أسماك القرش. كل هذا مع امكانية تسجيل و بث مقاطع الفيديو الخاصة بك واستخرج صور من فيديوهاتك بجودة احترافية.

رابط تحميل تطبيقGoPro VR

7. Public Speaking VR

ان كانت لديك فوبيا من الحديث أمام الجمهور فان أفضل ما ننصحك باستخدامه هو تطبيق Beyond VR – Public Speaking VR الذي يمكنك من التحدث أمام جمهور افتراضي و داخل بيئة تفاعلية افتراضية. يمكننا اعتبار هذا التطبيق أحسن طريقة للممارسة و التدريب تدريجيًا مع اتباع بعض النصائح حول مكان العرض، حركة اليدين وغيرها من المهارات التي تساعد المتحدث على الثقة بالنفس و الشعور بالراحة عند التحدث أمام الجمهور.

رابط تحميل تطبيق Public Speaking VR

8. Ocean Rift

يعتبر التطبيق أول حديقة سفاري مائية في العالم بتقنية الواقع الافتراضي حيث يمنح لمستخدمه عيش تجربة الغوص لأعماق البحار و المحيطات و التفاعل مع مجموعة من الكائنات الحية التي تعيش تحت الماء تشمل أسماك القرش, الدلافين, الثعابين البحرية وأسود البحر وحتى أنواع مختلفة من الديناصورات. يتوفر التطبيق على حوالي 12 موطنًا تتراوح من الشعاب المرجانية, حطام السفن, البحيرات, القطب الشمالي وحتى تفاصيل عن البحار ما قبل التاريخ.

رابط تحميل تطبيق Ocean Rift

9. Star Chart VR

ان كنت من محبي الفضاء و علوم الفلك يعتبر التطبيق أفضل فرصة لاستكشاف النظام الشمسي بحيث يوفر محاكاة دقيقة للفضاء و المجموعة الشمسية. يمكن المستخدم من القاء نظرة عن قرب على الكواكب من الشمس إلى أصغر أقمار زحل ، وصولاً إلى أبرد وأغمق وأبعد مناطق بلوتو و يمنحه شعور الطفو في الفضاء حول العالم الذي لم يطأه أي إنسان بعد. يمكننا اعتبارالتطبيق منصة تعليمية جيدة لطلبة علوم الفلك لما يوفره من مميزات.

رابط تحميلتطبيق Star Chart VR

10. InMind VR 2

هذه اللعبة التعليمية تتمحور فكرتها حول تأثير الكيمياء و تحديدا الهرمونات على جسم الانسان و دماغه. تتمثل اللعبة في منح مستخدمها تجربة للقيام برحلة داخل الدماغ البشري للمراهق جون الذي يمثل بطل اللعبة. أثناء هذه الرحلة يمر جون بمواقف عصيبة ستؤثر على تكوين شخصيته المستقبلية و كل ما عليك هو مساعدته على اتخاذ القرارات و مواجهة هاته اللحظات الحاسمة من خلال اللعب على الخلايا العصبية للتأثير على ردة فعله و عواطفه.

رابط تحميل InMind VR 2

للتعرف أكثر على تكنولوجيا الواقع الافتراضي و مجالات تطبيقها يمكنكم الاطلاع على المقالات التالية

 ما هو تعريف الواقع الافتراضي أو VR؟ ماهي أهم مراحل تطوره؟

عن قادوية حبيب

مرحبا، أنا قادوية حبيب أستاذة إعلام آلي، مهتمة بمجالي التكنولوجيا و الأدب العربي، أحب الكتابة و مشاركة أفكاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *