التجارة الإلكترونية: 9 نصائح لتحسين تجربة العملاء لموقعك
التجارة الإلكترونية: 9 نصائح لتحسين تجربة العملاء لموقعك

التجارة الإلكترونية: 9 نصائح لتحسين تجربة العملاء لموقعك

تعرف على كيفية تحسين تجربة عملائك على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

هناك العديد من الطرق لتحسين تجربة عملائك على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. من التفاعل مع العملاء المحتملين إلى تسهيل إجراءات الشراء ، من خلال الاستماع إلى رضا العملاء ، إليك بعض أفضل الممارسات لضمان أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

1. تقديم خيارات دفع آمنة ومبسطة

يمكن أن تكون طرق الدفع المعروضة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك حاسمة في إجراءات الشراء للعملاء المحتملين والعملاء. من أجل تجنب التخلي عن عربة التسوق ، يجب أن تكون معتمدة وآمنة ، ولكن أيضًا بسيطة وسريعة. من المهم المراهنة على حلول الدفع التي تستجيب لرحلة الشراء متعددة القنوات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تقديم الدفع دون إنشاء حساب على موقعك يمكن أيضًا أن يحدث فرقًا ويسهل إجراء الشراء.

2. اعتن بوجودك على الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية هي قناة أساسية للتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء. إنها نقطة أساسية في استراتيجية التسويق ، وتسمح لك بتجسيد علامتك التجارية وإقامة علاقة مجتمعية ومشاركة المحتوى ذي الصلة. لذلك ، تعد الشبكات الاجتماعية بوابة رئيسية لعملية الشراء ولدعم عملائك وتوقعاتك.

3. تقديم موقع تجارة إلكترونية سريع الاستجابة

لتقديم تجربة جذابة للعملاء ، من الضروري تقديم موقع يتكيف مع جميع الوسائط. أظهر استطلاع أجرته شركة Foresight Factory أيضًا أنه في عام 2021.

هذا هو السبب في أنه من المستحسن اختيار موضوع سريع الاستجابة ، ولكن أيضًا للمراهنة على تصميم يتكيف جيدًا مع التنقل على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي. من خلال تجنب انتشار علامات التبويب التي تمنع التنقل السلس على الهواتف المحمولة على وجه الخصوص أو حتى إزالة النوافذ المنبثقة ، على سبيل المثال.

4. جمع المراجعات ورضا العملاء

تعتبر آراء عملائك ضرورية لتأثير موقع المبيعات الخاص بك على الإنترنت ، ولكن أيضًا من أجل تحسينه ، مع مراعاة هذه التعليقات. لذلك يمكنك أن تقدم لعملائك الفرصة لإكمال استبيان عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من تقييم تجربتهم وإرسال تعليقاتهم. هذا النوع من التفاعل يجعل من الممكن إضفاء الطابع الإنساني على العلاقة مع عملائك ، ولكن أيضًا لإدامتها.

5. إنشاء صفحة هبوط فعالة

تلعب الصفحات المقصودة دورًا مهمًا في تجربة العميل. هذا هو السبب في أنه من المهم تحسين صفحاتك المقصودة لتعظيم معدل التحويل. لذلك يجب عليهم الاستجابة لاحتياجات وأسئلة الزوار لتحويلهم إلى عملاء محتملين أو مشترين. يمكن أن تسمح لك الصفحات المقصودة أيضًا بالإشارة إلى نفسك.

6. عرض أوراق المنتج كاملة

يجب إيلاء اهتمام خاص لأوراق المنتج الخاص بك. يجب أن تحتوي على وصف كامل للمنتج الذي تمت استشارته ، لا سيما خصائصه والحاجة التي يلبيها. لا تتردد في تمييز نفسك عن منافسيك بإعطاء نغمة معينة لعرض منتجاتك.

7. دمج مقاطع الفيديو في عرض المنتج الخاص بك

يعد اختيار الرسوم التوضيحية التي تظهر على ورقة المنتج أمرًا مهمًا. تمثل الصور حجة حقيقية للترويج لعملية الشراء. لذا تأكد من عرض منتجك من جميع الزوايا ، ولكن أيضًا اختر فيديو عرض تقديمي. يجذب هذا التنسيق الانتباه ويسمح للعملاء المحتملين أو العملاء بالتخطيط لأنفسهم.

8. قدم مدونة بالإضافة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

يتيح لك دمج مدونة في موقع المبيعات عبر الإنترنت تقديم محتوى ذي صلة بمنتجاتك أو خدماتك. تمنحك كتابة المقالات المتعلقة بعملك الفرصة لتعميق موضوعات معينة وتقديم معلومات مفيدة لآفاقك وعملائك.

9. التركيز على تجربة العملاء الشخصية

يتضمن تخصيص تجربة العميل ما يلي:

إضفاء الطابع الشخصي على الرسائل المرسلة إلى هدفك (البريد الإلكتروني ، والرسائل القصيرة ، وما إلى ذلك) باستخدام البيانات الإعلامية لعملائك (الجنس ، والعمر ، والموقع) ،
تحسين رحلة الشراء من خلال الاعتماد على سجل الشراء أو البحث أو حتى المنتجات المفضلة. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم منتج مشابه لمنتج تم شراؤه أو عرضه.

تعمل إستراتيجية التسويق المخصصة على تعميق العلاقة مع العميل ، ويشعر العميل أن لديك الفرصة لتقديم منتجات تتوافق معه.

إقرأ أيضا:

Facebook و Instagram يطرحان متاجر مما يحول الملفات التجارية إلى واجهات متاجر

المصدر: blogdumoderateur

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.