الحياة لا تتوقف!

الحياة لا تتوقف

أذكر أني كنت واقفة يوما وجاءت فتاة من ورائي كانت تنادي باسمي لكنني لم أنتبه لها فوضعت يدها على كتفي لتثير انتباهي، قالت “الحياة لا تتوقف”.

فأدرت وجهي نحوها ببطئ وكأني لا أبالي، فابتسمت في وجههي فقلت “حقا حالتي مضحكة”، فقرأت الفتاة آيات من القرآن هكذا دون سبب وكأنها أدركت حالتي بدون أن أتحدث فقرأت من سورة الشعراء الآية 62:

قال تعالى: «كَلا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ»، وآيات من سورة العصر «إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ ♦ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ». وقامت بمسح يدها على ظهري وتركتني، فتساءلت أهي مجنونة!

أعرف هذه الآيات،  لماذا قالتها هكذا وانسحبت، وقلت ممكن عادتها تحب أن تتباهى بنفسها في حفظ القرآن. فطردت الأفكار من رأسي ولم أهتم لما قالته.

و لن تتوقف..

لم يتبقى سوى 10 ساعات على أول امتحان في البكالوريا، ولازلت جالسة أحدق في الجدار وألعب بقلمي، بدأت نفسي تردد كلمات الفتاة لوحدها دون حافز “إن معي ربي سيهديني” فاجئتني أمي بسؤالها إن كنت على مايرام ولما لا أصدر أي صوت منذ قدومي للمنزل، وكيف أعد لامتحان الغد فأخبرتها أني لست مهتمة له إن لم أتحصل عليه سأعيده مرة أخرى. فصمتت وأمعنت النظر إلي. لأشتت انتباهها لي سألتها ” كيف أعرف أن الأشخاص الذين في حياتي يحبنونني حقا، لأني أشعر نفسي غير مرغوبة بينهم؟ وكيف أجعلهم يتقبلونني؟ “.

ابتسمت وقالت ” أحبي نفسك أولا، فإني أرى أنك بحاجة ماسة لذلك، ليسهل عليك القيام بأي شيء تريدينه”.

فكرت مليا بما قالت ولكني لم أفهم ماعنت “بأحبي نفسك” فأخدت أقلب في الانترنت ماذا تفعل المرأة إن أحست أن العالم انغلق في وجهها وأصبح كل شيء ثقيلا، لكن لم أجد ما تصف حالتي بالظبط، فانسحبت ولم أهتم. أغلقت الكمبيوتر وأنا أحس بغصة في قلبي وكأني أقول لنفسي تستحقين ما يحدث لك. وبقيت طوال الليل أحدق في الظلام وأشاهد شريط حياتي مرارا وتكرار.

فانتبهت لأشياء حفزتني على أن أغير من نفسي وألم شتاتها مجددا وأكون أنا مجددا. فأول شي قمت به:

جلست مع نفسي.

السابق1 على 3

عن Rabiaa Haddad

شاهد أيضاً

تويوتا تطلق العنان لأفخم بيك أب من إنتاجها …تويوتا هايلوكس أدفنشر 2021

محتويات1 ما هو المميز في هذه النسخة,ولماذا اشتري الأدفينشر؟2 ميكانيك تويوتا هايلوكس الأدفينشر: تويوتا هايلوكس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *