تحسين رحلة العميل على الهاتف المحمول 5 نصائح رئيسية لتحسين التحويل
تحسين رحلة العميل على الهاتف المحمول 5 نصائح رئيسية لتحسين التحويل

تحسين تصفح العميل على الهاتف المحمول 5 نصائح رئيسية لتحسين التحويل

مع تزايد أهمية حركة المرور على الأجهزة المحمولة عامًا بعد عام ، من الضروري للعلامات التجارية تحسين رحلة العميل على هذا الوسيط ، والذي غالبًا ما يتم تجاهله مقارنةً بسطح المكتب. أجرينا مقابلة مع Geoffrey Vion ، نائب رئيس التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في Contentsquare ، وهي منصة الكل في واحد التي تحلل سلوك المستخدم على مواقع الويب وتساعد العلامات التجارية على تحسين تجربتها الرقمية.

1. تحقيق وقت التحميل “غير المرئي”

فيما يتعلق بوقت التحميل ، فهو يشبه قائمة الانتظار: لا أحد يريد القيام بذلك. بشكل ملموس ، يعني وقت التحميل الإضافي بنسبة 20٪ تقليل عدد مرات مشاهدة الصفحة بنسبة 20٪ ، وزيادة فرص مغادرة المستخدم لموقعك بنسبة 20٪. لفهم هذا التأثير تمامًا ، يجب علينا مقارنة وقت التحميل وعدد مشاهدات الصفحة المطلوب قبل الشراء ، مع العلم أنه في قطاعات معينة ، يتنقل العملاء في عدة عشرات من الصفحات قبل متابعة المعاملة. ومع ذلك ، فكلما زاد وقت التحميل ، قل عدد الصفحات التي يزورها العملاء وزاد انخفاض فرص الشراء … للحصول على معلومات: في عام 2020 ، كان وقت التحميل في المتوسط ​​2.39 ثانية وكان 53٪ من الزوار يغادرون الموقع الذي يستغرق المزيد من 3 ثوان للتحميل.

نصائح لتقليل وقت التحميل:

تقليل وزن الصفحة: بفضل ضغط الصور ، ومحدودية الأحجام والدقة ، والتنسيقات المتوافقة مع الموقف (jpg ، أو png ، أو svg ، أو gif ، أو webp) … لتقليل وقت التحميل في النهاية.
استخدام التخزين المؤقت: لتبسيط التنقل وتقليل وقت التحميل.
تأكد من أن مضيفك لا يفرض عليك قيودًا: من حيث الزيارات الشهرية والزيارات المتزامنة لمنع تقييد النطاق الترددي.

2. تقديم بحث لا يدع مجالاً للشك

تساعد المساعدة في البحث أيضًا على تعزيز التحويل. ولكن على الرغم من أهمية معدل التحويل عند تصفح الزائرين لصفحة النتائج ، فمن المهم عدم إهمال الاهتمام بما يتم تقديمه لهم عند وصولهم إلى هذه الصفحة. ومع ذلك ، وجدنا معدل خروج بنسبة 20.7٪ في صفحة النتائج في قطاع الرفاهية. بمعنى آخر ، مستخدم واحد من أصل 5 غير راضٍ عن صفحة النتائج.

نصائح لتسهيل العثور على الزوار:

اجعل البحث أسهل: لا تخفي شريط البحث في القائمة ، ولكن اجعله ثابتًا وضعه في أعلى الصفحة في شكل إما رمز (العدسة المكبرة الشهيرة) ، أو حقل لإدخال ما أنت عليه البحث عن.
نظّم نتائجك: من خلال تقديم عوامل التصفية ، وخيارات الطلب والعرض ، والفئات الظاهرة ، و “مسارات التنقل” ، وتسلسل هرمي للمنتجات …
تأكد من أن التحميل سريع: من خلال تفضيل التمرير اللانهائي على العرض الفوري لجميع النتائج ، مع تحميل نتائج إضافية وعرضها بزيادات قدرها عشرة.
تسليط الضوء على المحتوى “الملهم”: مهم في رحلات المستخدم ، ومع ذلك نادرًا ما يتم إبرازه على المواقع. لتصحيح هذا ، قم بتضمين هذه المحتويات في نتائج البحث.

3. عرض صفحة المنتج التي تناشد

يتم إنفاق 49.12 ثانية في المتوسط ​​لكل جلسة على صفحات المنتج (الجوّال). غالبًا ما تُستخدم هذه الصفحات كصفحات مقصودة ، وتكون أكثر أهمية عندما يكون عدد مشاهدات صفحات الجوال لكل جلسة منخفضًا: حوالي 6 فقط!

تعد القدرة على إشراك المستخدم والاحتفاظ به في صفحة المنتج أمرًا بالغ الأهمية – بقدر ما هو الاستهداف المناسب لحملات الاستحواذ ، خاصة وأن الرحلة الأطول والأكثر تعقيدًا ، ستكون أكثر عرضة للخطأ. يساعد الحفاظ على البساطة في توجيه العملاء للعثور على ما يحتاجون إليه في أقل عدد ممكن من النقرات. يجب أن تكون كل صفحة فرصة لإرشاد المستخدم إلى خطوة جديدة واضحة ودقيقة ، حتى يعرف المستخدم بالضبط كيف يواصل زيارته.

يمثل التحدي الأكثر أهمية عندما نعلم أن متوسط ​​الوقت لكل جلسة للمستخدم الذي يبدأ رحلته على صفحة منتج أقل بكثير من متوسط ​​الوقت للمستخدمين الذين يصلون إلى الموقع عبر صفحات أخرى.

نصائح لصفحات المنتج الخاص بك:

فكر في “بيئة العمل”: التزم بالاتفاقيات. على الرغم من أن قائمة “برجر” في أعلى اليسار أو اليمين لا يمكن الوصول إليها بسهولة ، نظرًا لأن 99.99٪ من المواقع تضعها هناك ، يتوقع الزوار تلقائيًا العثور عليها في نفس المكان على جميع المواقع.
قم بتمييز صورك: إنها أفضل ما نقوم به لإشراك الزوار الذين يصلون إلى صفحة المنتج. قم بعرضها أولاً على شكل شريط تمرير ، ووضح ، باستخدام الأسهم والدوائر المملوءة أسفل الصور ، أنه يمكن للزائر “التمرير السريع”.
اجعل الزر “إضافة إلى عربة التسوق” مرئيًا في جميع الأوقات: قم بعرضه بطريقة ثابتة ، أسفل صفحات منتجك ، وقم بدمج قائمة منسدلة (مثبتة أيضًا) على يسار CTA.
وجّه الزائرين بسهولة إلى مراجعات المنتج: قم بتوفير رابط في أعلى الصفحة إلى رابط أدناه ، حيث يتم إدراج المراجعات أفقيًا.

4. قم بإعداد عربة التسوق التي تقوم بالتحويل

غالبية الزوار الذين يصلون إلى عربة التسوق على الهاتف المحمول لا يشترون. لفهم الاحتكاك الذي قد يواجهه زوارك ، يجب عليك تحليل عدد المرات التي تطرح فيها صفحة الدفع مشكلة ودعم العميل خلال جميع مراحل المعاملة.

نصائح لسلة محسّنة:

قدم سلة لا لبس فيها: تسرد جميع المنتجات التي اختارها الزائر ، في كل مرة بالكمية واللون والحجم والسعر والمبلغ الإجمالي. كما يوفر أيضًا القدرة على حذف منتج بسهولة دون الحاجة إلى النقر فوق تقاطع مجهري.
قم بتوصيل قائمة الرغبات بالسلة: بحيث يتم نقل المنتجات من قائمة الرغبات إلى السلة (أو العكس) بسهولة ، في نفس الصفحة.
اعرض زر “متابعة التسوق” أعلى الصفحة: والذي يرتبط بمجموعة مختارة من أكثر الكتب مبيعًا لديك.

5. جعل الدفع “بدون عناء”

+ 33٪: هذا هو معدل نشاط “غير المشترين” مقارنة بـ “المشترين” على صفحة الدفع عبر الهاتف المحمول. يجد الزائرون الذين يفشلون في إكمال مرحلة الدفع صعوبة في المحاولة ، وهو ما يعد علامة على الإحباط وتجربة سيئة.

نصائح لتحسين مرحلة الدفع للزائرين:

قدِّم نماذج ذكية: التي تتحقق من صحة التنسيق أو تبطله بصريًا (شعارات ، ألوان خضراء أو حمراء ، إلخ) أثناء قيام الزائر بتعبئة معلومات الدفع الخاصة به. الواجب ؟ الكشف التلقائي عن أنواع البطاقات لإزالة خطوة في النموذج.
تنويع طرق الدفع: للحد من مخاطر الهجر.
زود العملاء بالطمأنينة اللازمة: بقدر ما قد يبدو الأمر مفاجئًا ، يرتبط الأمان في الغالب بسطح المكتب أكثر من الدفع عبر الهاتف المحمول. لذلك من الأهمية بمكان أن يتم عرض جميع عناصر إعادة التأمين المتاحة للموقع بشكل صريح (شعارات الأمان ، وشعارات شركاء البنك ، وما إلى ذلك).
اجعل نماذج الدفع متوافقة مع معايير الإكمال التلقائي: من خلال الاستفادة من حقيقة أن جميع متصفحات الأجهزة المحمولة تقوم بتخزين عناوين الزوار وأرقام بطاقات الائتمان.

بشكل عام ، من الواضح أنه فيما يتعلق بالتصميم ، لا ينبغي أن تكون التجارب المقدمة على الهاتف المحمول عملية نقل بسيطة من سطح المكتب إلى الهاتف المحمول.

الأرقام المذكورة في المقال مأخوذة من دليل Contentsquare: “الأساسيات الخمسة لتجربة نقالة ناجحة”.

إقرأ أيضا: التجارة الإلكترونية: 9 نصائح لتحسين تجربة العملاء لموقعك

المصدر: blogdumoderateur

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.