دليل لتعديل فيديو السفر أو مدونة الفيديو
دليل لتعديل فيديو السفر أو مدونة الفيديو

دليل لتعديل فيديو السفر أو مدونة الفيديو

تعتبر مقاطع الفيديو الخاصة بالسفر جنونًا في هذه الأيام ، وإذا كنت مسافرًا شغوفًا تحب إنشاء مقاطع فيديو ، فمن المحتمل أنك تفكر في أنه سيكون من الرائع حقًا تصوير مقطع فيديو عن السفر لرحلتك! تتوفر نصائح حول كيفية تصوير مقطع فيديو عن السفر في كل مكان ، ولكن العثور على المعلومات الصحيحة حول تحرير مقطع فيديو السفر أمر بعيد المنال. لا تخف من مسافر لأنك ستتحول رحلة الأحلام غدًا إلى حقيقة – وتساعدك على تحويلها إلى فيديو ملحمي سريع الانتشار على YouTube ومن المؤكد أنه سيجذب أكثر من مجرد مقل العيون ؛ تأكد من أنه بمجرد وصولهم إلى صفحتك ، ستتذكر الوقت الرائع الذي قضيته في متابعة مغامراتك!

خطط لقطتك

ضع في اعتبارك نوع اللقطة التي ترغب في التقاطها. هل تريد عرض متوسط الطول أم عن قرب؟ هل من المقبول طمس عنصر ، أم أن كل شيء في بؤرة التركيز؟ ضع في اعتبارك الشعور الذي تريد أن تنقله مدونة الفيديو الخاصة بك ؛ هل ستكون هذه لقطة جادة؟ ربما يجب أن تظهر الفرح والسعادة. ربما تريد أن يجعل الفيديو الخاص بك يشعر بالتعاطف مع جمهورك. حاول أن تأخذ لقطات صريحة بدلاً من اللقطات المرحلية لأن ذلك سيمنح جمهورك شعور السفر حقًا. إذا قررت استخدام التعليقات الصوتية ، ففكر في بعض الأشياء التي سترغب في ذكرها كما لو كنت تقدم تعليقًا جاريًا حول شعور التواجد هناك.

حافظ على ثبات الكاميرا

كثير من الناس لا يدركون ذلك إلا بعد أن يصوروا لقطات رحلتهم ويبدأوا في التحرير ، ولكن حتى القليل من الارتطام أو الهدوء في حركتك على الكاميرا يمكن أن يصيب المشاهدين بدوار الحركة عند مشاهدته على الشاشة الكبيرة. الآن بدلاً من التقاط مقاطع فيديو أثناء المشي ، من الأفضل محاولة التقاط صور ثابتة بيد ثابتة. ستتغير أيضًا الطريقة التي يبدو أنك تحافظ بها على ثبات الكاميرا وفقًا للظروف التي تقوم خلالها بتصوير أفلامك.

برامج تحرير الفيديو

هناك العديد من برامج تحرير الفيديو المختلفة للاختيار من بينها ولكل منها مجموعته الخاصة من الإيجابيات والسلبيات. سواء كنت صانع أفلام أو مصورًا أو مجرد نجم صاعد في عالم إنشاء المحتوى ، من المهم أن تعرف البرنامج المناسب لك ولاحتياجاتك. على الأرجح ، إذا كنت تبحث عن إنشاء مقاطع فيديو رائعة عن السفر ، فأنت بحاجة إلى أكثر من مجرد القدرة على قص بعض المقاطع معًا ؛ لهذا ، هناك أدوات مختلفة تحت تصرفك ، مثل التأثيرات اللاحقة. إذا كنت تفكر في الخيار الأفضل لاحتياجاتك ، فخذ بعض الوقت للنظر في أيهما يستخدمه صانعو الأفلام الآخرون. أفضل مثال على محرر الفيديو عبر الإنترنت هو InVideo.

مؤثرات صوتية رائعة

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الصوت والفيديو غير مرتبطين ، ولكن إذا كنت تريد أن تؤخذ على محمل الجد كمصور فيديو ، فاعلم أنك بحاجة إلى تضمين المؤثرات الصوتية والموسيقى الخاصة بك إن أمكن من أجل سرد قصتك بالكامل من خلال تشكيل الطريقة يبدو حقا لجعله خاصا بك. تعد المؤثرات الصوتية دائمًا تأثيرًا جيدًا لتوضيح وجهة نظرك ، كما أنها تصبح أرخص وأسهل في الحصول عليها مع تحسن التكنولوجيا وسهولة الوصول إليها. يمكنك استخدامها بعدة طرق ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إظهار إعداد المشهد إما مع أو بدون حوار. إذا كان لديك مقطع فيديو لا يلتقط بعض الأصوات المهمة ، فيمكنك تشغيل الصوت الضعيف من خلال برنامج يضع المؤثرات الصوتية فوقه!

اجعل نقطة اهتمام فريدة

عند تصوير لقطات لمدوّنة الفيديو التالية الخاصة بالتخييم ، يجب عليك التأكد من أن الجمهور يمكنه التمييز بوضوح بين ما يشاهدونه ، وإلا سيتشتت انتباههم ويفقدوا الاهتمام. لذا تذكر عند تأطير كل لقطاتك أنك تريد التأكد من أن المشاهد تحكي قصة من خلال التأكد من أن لديك نقطة تركيز. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التقاط لقطات ديناميكية بطبيعتها وإظهار التأثيرات المرئية المعقدة مثل المقالي الكاسحة والدوامات. تذكر أيضًا أن تأخذ لوازم التخييم.

التدفق المثالي والسرعة

قبل مشاركة لقطات رحلتك مع العالم ، تريد التأكد من أن كل شيء على ما يرام! لذلك عليك الانتظار حتى يصبح مقطع الفيديو الخاص بك جاهزًا وتشعر أنه تمكن من تحقيق التدفق والسرعة المثالية. يجب أن يبدأ فيديو السفر الخاص بك بهدوء قدر الإمكان قبل زيادة التوتر تدريجيًا حيث يصبح الأمر أكثر إثارة. يجب أن يكون لكل مشهد غرض – سواء كان ذلك النظر إلى المشهد أو تقديم شيء من الثقافة المحلية – لذلك لا تخف من تغيير الأمور عن طريق إزالة العناصر التي لا تضيف أي شيء ذي قيمة!

تعد جودة الفيديو والصوت عاملاً حاسمًا وأحد الأشياء المهمة في السفر التي يجب مراعاتها عندما يكون المرء بصدد إنشاء مقطع فيديو. من المهم أن ندرك أن محتوى الفيديو بجودة عالية للفيديو والصوت يجذب الانتباه مباشرة عند الإطارات الافتتاحية.

قص اللقطات غير الضرورية

إذن أنت تقوم بتحرير الفيديو الخاص بك؟ رائع! سترغب في مشاهدة كل لقطاتك ومعرفة ما إذا كانت هناك أي لقطات غير ضرورية أو غير مرغوب فيها. كلما كان بإمكانك جعل عمل المحرر أفضل ، فكن قاسياً بهذه الخطوة!

أخبر قصة سفرك

لديك كل ما تحتاجه في هذه المرحلة لتجعل شيئًا بسيطًا ومباشرًا. يمكنك تضمين الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو الخاصة بك أو للآخرين أو الموسيقى أو المؤثرات للمساعدة في تجميع مقطع الفيديو الخاص بك معًا. فكر في الطريقة التي تريد أن تحكي بها قصتك ، والانتقال من موضوع إلى موضوع أو مشهد إلى مشهد بدلاً من مجرد التباهي بكل شيء صغير من حولك. بينما لا توجد طريقة واحدة تُطلب منك تجميعها معًا ، فقط تذكر أنك تعرف جيدًا كيف تريد أن يكون مشروعك – لذلك لا تخف من اتباع غريزتك!

استنتاج

يعد السفر أحد أفضل الطرق للحصول على الإلهام وتعلم أشياء جديدة والنمو كشخص. هناك العديد من وجهات السفر الرائعة للاختيار من بينها ، وعلى الرغم من كونها فريدة وجميلة بطريقتها الخاصة ، إلا أنها تشترك جميعًا في شيء واحد: من الأفضل التقاطها من خلال عدسة الكاميرا! قد تتساءل ، “كيف يمكنني تعديل مقاطع الفيديو أو مدونات الفيديو الخاصة بالسفر؟” لدينا بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند تعديل مقاطع الفيديو أو مدونات الفيديو الخاصة بالسفر.

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.