كيفية تمكين ميزة “النسخ النصي التلقائي” واستخدامها وتعطيلها على Android

كيفية تمكين ميزة “النسخ النصي التلقائي” واستخدامها وتعطيلها على Android

كيفية تمكين ميزة “النسخ النصي التلقائي” واستخدامها وتعطيلها على Android


كيفية تمكين ميزة “النسخ النصي التلقائي” واستخدامها وتعطيلها على Android

واحدة من أكثر الميزات المُفيدة التي يُمكن أن تجدها في Android هي القدرة على “النسخ النصي التلقائي”. باستخدام التعرف على الصوت ، أنشأت Google تقنية دقيقة ومُتقدمة تسمح بعرض النسخ النصي لأي مقطع فيديو أو صوت تستمع إليه تلقائيًا. والذي يُمكن أن يكون بودكاست أو فيديو أو تسجيل صوتي.

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 والإصدارات الأحدث ، فإنَّ الوصول إلى هذه الميزة عبارة عن مجرد لمسة سهلة الاستخدام للغاية. إليك كيفية تمكين ميزة “النسخ النصي التلقائي” وتخصيصها وتعطيلها مرة أخرى عندما لا تكون هناك حاجة إليها. تحقق من أفضل طرق النسخ النصي للبودكاست الخاص بك دون عناء.

كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

كيفية تمكين “النسخ النصي التلقائي”

تقوم هذه الميزة بالنسخ النصي التلقائي للكلام على جهازك بنقرة واحدة. ويُمكنك استخدامها مع الوسائط ، مثلاً الفيديوهات وملفات البودكاست والمكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو والرسائل الصوتية.

تم إنشاء ميزة “النسخ النصي التلقائي” في البداية للأشخاص الصم أو الذين يعانون من صعوبات في السمع. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، شهدت الميزة شعبية كبيرة لدى المُستهلك اليومي. إنها مُفيدة للغاية لمن يكون في منطقة لا يرغب فيها في تشغيل صوت عالٍ. في الحافلة أو في مكان العمل ، أصبحت ميزة “النسخ النصي التلقائي” تقنية رائجة للغاية.

لتشغيل ميزة “النسخ النصي التلقائي” ، ما عليك سوى الضغط على زر التحكّم بمستوى الصوت وسيظهر رمز “النسخ النصي التلقائي” كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

أسفل أيقونة إعدادات الصوت. عند تمكينها ، ستظهر التعليقات لأي وسائط يتم تشغيلها ، بغض النظر عن مستوى الصوت في هاتفك. بالنسبة لمستخدمي Pixel ، تظهر التعليقات أيضًا أثناء المكالمات الصوتية.

كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

لا تتطلب هذه الميزة اتصالاً بالإنترنت وتتم معالجة جميع عمليات النسخ النصي للكلام على جهازك محليًا ، مما يعني عدم تخزينها في أي مكان بخلاف جهازك.

ميزة “النسخ النصي” مُتاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط وعلى الأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 أو أي إصدار أحدث. تتعامل بعض الشركات المُصنِّعة مع ميزات Android بشكل مُختلف ، وهذا هو السبب في أن تشغيل “النسخ النصي التلقائي” على هواتف Samsung ، على سبيل المثال ، قد يتطلب بضع خطوات إضافية.

إذا كنت لا ترى خيار “النسخ النصي التلقائي” على جهازك ، فقد تحتاج إلى تحديث وحدة Android System Intelligence من خلال Play Store. هذه هي الأداة التي تتعامل مع الخدمة.

ملاحظة: إذا لم لم تستفِد من هذه الخطوات ، قد تحتاج أولاً إلى تفعيل ميزة “النسخ النصي التلقائي” في إعدادات تسهيل الاستخدام على جهازك.

تخصيص “النسخ النصي التلقائي”

على الرغم من أنَّ ميزة “النسخ النصي التلقائي” تعمل بشكل جيد مع إعداداتها الافتراضية ، إلا أنه يُمكنك تخصيصها بعدة طرق لتُلائم طريقة استخدامك للهاتف.

يُمكنك تحريك مربّع النسخ النصي من خلال سحبه أو توسيعه بالنقر المزدوج عليه. من خلال الوصول إلى إعدادات “النسخ النصي التلقائي” ضمن خيارات الصوت أو السمع ، يُمكنك مراقبة الألفاظ النابية وإظهار تسميات صوتية مثل الضحك أو البكاء.

إذا كنت ترغب في تخصيص مظهر النسخ النصي ، فسيتعين عليك القيام بذلك ضمن خيارات تسهيل الاستخدام. يُمكنك عادةً العثور على هذا بالانتقال إلى الإعدادات كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android -> تسهيل الاستخدام -> تفضيلات "النسخ النصي التلقائي" ، على الرغم من أنَّ القوائم التي تعثر عليها قد تختلف قليلاً اعتمادًا على الهاتف الذي تستخدمه.

هنا ، يُمكنك تعديل حجم النص وكذلك الاختيار من بين مجموعة من أنماط التعليقات. يُمكنك أيضًا إنشاء نمط خاص بك عن طريق تخصيص عائلة الخط ولون النص والتعتيم والحدود ولون الخلفية والمزيد.

كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

كيفية تعطيل “النسخ النصي التلقائي”

يُعد تعطيل التعليقات المباشرة أمرًا بسيطًا مثل الضغط على زر التحكم في مستوى الصوت والنقر على رمز “النسخ النصي التلقائي” كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

مرة أخرى. بدلاً من ذلك ، يُمكنك الضغط مع الاستمرار على مربع التعليق وسحبه باتجاه الجزء السفلي من الشاشة لرفضه.

كيفية تمكين ميزة "النسخ النصي التلقائي" واستخدامها وتعطيلها على Android - Android

يتوفر مفتاح تبديل أكثر رسمية في إعدادات “النسخ النصي التلقائي” الذي يُمكنك استخدامه لتمكين هذه الميزة أو تعطيلها أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يُمكنك إضافة اختصار في لوحة الإعدادات السريعة لتنشيط أو إلغاء تنشيط “النسخ النصي التلقائي”.

استخدام البطارية وملاحظات أخرى

تستهلك ميزة “النسخ النصي التلقائي” المزيد من طاقة البطارية عند إجراء مكالمات أو تشغيل وسائط. ويتم تلقائيًا إيقاف ميزة “النسخ النصي التلقائي” في وضع توفير شحن البطارية.

ملاحظات أخرى عن ميزة “النسخ النصي التلقائي”:

  1. لم يتم تصميم ميزة “النسخ النصي التلقائي” لاستخدامها في المكالمات مع أكثر من مستخدم واحد.
  2. أثناء المكالمات ، إذا كتمت الصوت لديك أثناء الإعلان أنَّ ميزة “النسخ النصي” مفعّلة، سيتم كتم صوت الإعلان. تأكّد من أنَّ المستخدم الآخر يعرِف أن ميزة “النسخ النصي” مُفعّلة.
  3. قد لا تتوفّر ميزة “النسخ النصي” في بعض تطبيقات المكالمات والوسائط.
  4. يُمكن الحصول على أفضل نتائج “النسخ النصي التلقائي” عند توفّر صوت بدون ضوضاء مزعجة في الخلفية بحيث يُمكن استيضاح الكلام منه.
  5. لا تعمل ميزة “النسخ النصي التلقائي” مع الموسيقى.
  6. لا تستخدم ميزة “النسخ النصي التلقائي” بيانات الجوّال أو أي اتصال بالإنترنت. تتم معالجة كل محتوى الصوت والنصوص على الجهاز، ولن يُحفَظ هذا المحتوى أبدًا أو يُرسَل إلى Google.

تحقق من ما هي وظيفة التفريغ الصوتي؟ ما دورها وكيف تعمل فيها؟

استخدم “النسخ النصي التلقائي” على Android

لم تعد بحاجة إلى الوصول والاستيلاء على زوج من سماعات الأذن فقط حتى تتمكن من فهم الصوت على هاتفك. بفضل التقنيات الحالية ، أصبحت الهواتف الذكية قادرة على إنتاج تعليقات دقيقة وعالية الجودة يُمكنك الاعتماد عليها.

إنَّ تضمين أدوات إمكانية الوصول مثل “النسخ النصي التلقائي” لا يُساعد فقط أولئك الذين يعانون من ضعف السمع ، ولكنها ميزة يُمكن لجميع مستخدمي الهواتف الذكية تقديرها. يعمل Android على دمج ميزات إمكانية الوصول المفيدة وهذا يفتح فقط أبواب التكنولوجيا لجمهور أكبر. يُمكنك الإطلاع الآن على أفضل التطبيقات لضعاف السمع والصم على iOS و Android.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *