الثوم ، البنجر ، الملفوف أو الكرنب ، بذور الكتان ، الجرجير ، ديتوكس الجسم
تقوية مناعة الجسم و التخلص من السموم ( ديتوكس)

خمس أطعمة يومية تساعدك بالفعل على تقوية مناعتك و التخلص من السموم

من أجل تقوية مناعة الجسم إليك خمس أطعمة يومية تساعد بالفعل على ذلك :

جسمك هو مسؤوليتك ؛ إذا أخذت في الاعتبار جيدًا فستبقى بصحة جيدة. فيما يلي كل ما يتعلق بتنقية جسمك من السموم الضارة و تقوية مناعته.

إن الطعام أو الغذاء  هو أفضل دواء حقًا ، لذلك يجب أن تعامل جسمك بشكل صحيح مع اختيار مصادر الطعام والمشروبات عالية الجودة ،فمن شأنهم أن يجعلوك تستمتع وتشعر بأفضل ما لديك!    يتوفر لديك عددًا كبيرًا من مصادر الطعام المفيدة  لتنقية أعضاء و إزالة السموم من الجسم مثل الكبد والجهاز الهضمي والكلى والجلد مما يمنع تراكم السموم الضارة في جسمك.

هل تحتاج إلى بعض الطرق البسيطة والطبيعية للتخلص من السموم و ديتوكس لجسمك؟  فيما يلي 5 أنواع من أطعمة التخلص من السموم و للمساعدة في تقوية مناعة جسدك. 

■ الثوم: 

الثوم ، البنجر ، الملفوف أو الكرنب ، بذور الكتان ، الجرجير ، ديتوكس الجسم

الثوم النيء هو حل طبيعي مذهل لتنقية الدم ، الأليسينL’allicine   الموجود في الثوم هو مركب يحتوي على الكبريت يتم تنشيطه بعد سحق الثوم الخام أو مضغه أو تقطيعه في السلطة.

تشير الأدلة إلى أن الثوم يزيل السموم من الدم عن طريق حماية الكبد من السموم الضارة و تقوية مناعة الجسم . 

يُظهر الثوم أيضًا خصائص قوية مضادة للميكروبات ، ويساعد في تنظيف الدم ، ويحافظ على الجهاز الهضمي خالٍ من الكائنات الحية الدقيقة والطفيليات والالتهابات.  يساعد الثوم في تنقية الجهاز التنفسي عن طريق إزالة المخاط المتراكم في الرئتين والجيوب الأنفية. 

للمزايا الطبية ، اختر الثوم الطازج فقط ، وليس مسحوق الثوم ، والذي لا يحتوي أساسًا على أي من الخصائص المذكورة أعلاه.

كما ينصح الاشخاص الذين يعانون من ضغط دم منخفض الابتعاد عن استعماله.

■ بذور الكتان:

الثوم ، البنجر ، الملفوف أو الكرنب ، بذور الكتان ، الجرجير ، ديتوكس الجسم

بذور الكتان هي طعام خارق حقيقي.  عند تناولها ، فإن المادة اللاصقة الموجودة في قشور البذور تمتص الماء وتنتفخ في الجهاز الهضمي ، هذا يحفز عملية الهضم. 

هذا التأثير الملين الطبيعي هو الشيء الذي يجعل بذور الكتان علاجًا شهيرًا للإمساك أيضا. 

تعد البذور أيضًا مصدرًا مهمًا لحمض ألفا لينولينيك ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني (الموجود في المكسرات والبذور).  هذه الدهون غير المشبعة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولها تأثير مهم جدا في تقوية جهاز المناعة لديك. 

أنت لا تعرف كيفية إستخدام بذور الكتان؟

¤ يمكنك مزجها في الزبادي ، أورشها على طبق من الخضار المختلطة ، أو استخدام بذور الكتان المطحونة عند الخبز ، على سبيل المثال ، لصنع خبز الموز بدون الغلوتين.  لكن تذكر أن تشرب الكثير من السوائل معهم لمساعده على تقوية مناعة الجسم . 

 ■ الملفوف أو الكرنب:

الملفوف هو غذاء غير عادي للتخلص من السموم ، كالخضروات  بنفس الأهمية الأخرى مثل البروكلي والقرنبيط ،

يحتوي الملفوف على مادة السلفورافان وهي مادة تساعد الجسم في محاربة السموم.  يحتوي الملفوف على العديد من المركبات المضادة للسرطان وتقوية الخلايا ويساعد الكبد على تكسير الهرمونات الزائدة. 

كما يحتوي الملفوف أيضًا على الجلوتاثيون ، عامل الوقاية من السرطان الذي يعزز وظائف الكبد بالتالي تقوية مناعة الجسم . 

تتمثل إحدى الطرق الاختيارية لإدراج الملفوف في روتين الأكل الخاص بك ، إذا لم تكن متحمسًا بشكل خاص بشأن تناوله في طبقك ، يمكنك تناوله في شكل سائل ، إما كمياه ملفوف أو عصير ملفوف الاخضر أو الأحمر أيضا. 

■ البنجر:

جذر الشمندر محمّل بأصباغ نباتية معروفة بقدرتها على تقوية الخلايا وقدرات دعم الكبد.  قد تكون مستمتعًا بجذر الشمندر ، ولكن غالبًا ما يتم تفويت خضار البنجر بسبب قدرته المشتركة من العناصر الغذائية والمعادن وعوامل الوقاية من السرطان. 

لذلك ضعه أيضا في الخلاط ، بدلاً من التخلص منه، للحصول على فوائد إضافية للتخلص من السموم و تقوية جهاز مناعتك.

  أضف نصف كوب من جذر الشمندر أو كوبًا واحدًا من الخضر في عصيرك ، وقد فعلت نظام صحي هائل لجسمك. 

■ الجرجير:

الثوم ، البنجر ، الملفوف أو الكرنب ، بذور الكتان ، الجرجير ، ديتوكس الجسم

قد يكون من المدهش أن يُنظر إلى الجرجير على أنه أحد أفضل الأطعمة الموجودة في المنطقة وطعام مذهل مساعد على التخلص من السموم و ديتوكس الجسم .

  تحتوي على تعزيزات الخلايا والعديد من مكملات إزالة السموم ، بما في ذلك فيتامينات ب ، والزنك ، والبوتاسيوم ، والجرجير ، بالإضافة إلى ذلك ، لها خصائص مدرة للبول ، والتي تساعد في التخلص من السموم و تقوية مناعة الجسم . 

أظهرت تجربة سريرية أيضًا أن مستخلص الجرجير يمكن أن يساعد في القضاء على المواد الكيميائية المسببة للسرطان من جسم المدخن.  للحصول على الفوائد المحتملة للجرجير ، استخدمه كإضافة إلى طبق من الخضار المختلطة أو الحساء أو السندويتش.

قدمنا لكم افضل الاطمعة المساعدة على ديتوكس الجسم و تقوية الجهاز المناعي و التى ليس لها أي آثار جانبية سيئة.

عن م . حكيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.