كيف تصنعين كيراتين طبيعي في بيتك ؟

وصفة الكيراتين الطبيعي للشعر وصفة سرية لم يشاركها خبراء التجميل مع زبائنهم و إحتفظو بها لأنفسهم حالهم حال  عدة ماركات العالمية التي تزاحمت على صنع الكيراتين الصناعي وطرحه في الأسواق بأسعار باهضة .إمتدت بعضها الى إدخالها في تركيب غسول الشعر ( شامبو ) بتراكيز متفاوتة .

بعد أن أصبح الكيراتين المصنع مطلوب بكثرة من طرف النساء و حتى الرجال ، ولقي رواجا واسعا  نظرا لفوائده العديدة فهو يساعد في إضافة المزيد من الجمال للشعر من لمعان ونعومة وسهولة في تصفيفه, فمن منا لا تريد هذه المواصفات ؟

 ماهو الكراتين ؟ : 

الكيراتين هو بروتينٌ واقيٌّ موجود بشكل طبيعي في الشعر والأظافر، تتمثل وظيفته في تشكيل طبقة حماية على جذع الشعرة والمحافظة عليها، كما أنه يساعد على بقاء الشعر صحيًّا وحيويًّا. ولكن لسوء الحظ يُمكن إستنزافه من الشعر وذلك بسبب تعرُّض الشعر لدرجاتٍ عاليةٍ من الحرارة بشكلٍ مستمرٍ نظرًا لإستخدام مجفف الشعر وغيره، كما يؤدي إستخدام المواد الكيميائية مثل صبغات الشعر إلى إستنزاف الكيراتين منه.

إلا أنه ككل منتج صناعي لديه عيوب فهو ليس في متناول الجميع فبغية الحصول على نتائج مرضية يجب تطبيقه من طرف مصفف شعر محترف كما أنه لا يدوم إلا بضعة أشهر وقد يعرض الشعر الى الضعف وحصول تهيج للبشرة ومشاكل بالجهاز التنفسي.

لذلك إرتأينا أن نقدم لك وصفة طبيعية تغنيك عن الكيراتين الصناعي الذي  قد يضر بصحتك ، هذه الوصفة بديلة له ، بمكونات طبيعية و بثمن زهيد تجدين مكوناتها عند أقرب محل عطارة منك و تستعملينها في بيتك و أمنة حتى لأطفالك .

كيف تصنعين كيراتين في منزلك؟

وصفة صنع الكيراتين الطبيعي للشعر:

يعتبر جل بذور الكتان أقوى كيراتين طبيعي للشعر  والمصدر الأساسي له ونضيف بعض المكونات الأخرى لتزيد من فعاليته لما لها من فوائد لتنعيم الشعر الخشن وزيادة لمعانه .

مكونات الوصفة:

200غ بذور الكتان

200غ زيت جوز الهند

اوراق الويفيرا (الصبار الطبيعي)

10غ جيلاتين طبيعي

فيتامين E

طريقة تحضير الوصفة:

نقوم بتحضير وصفة الكيراتين الطبيعي على خطوات منفصلة ثم نقوم بتجميع المكونات .

الخطوة( 1)  : هلام ( جل ) بذور الكتان

جل بذور الكتان

نقوم بغلي مقدار كأسين من الماء ونضيف له بذور الكتان ونتركه يغلي لدقائق بعد ذلك نقوم بتصفيه بقطعة شاش فنتحصل على هلام ( جل ) بذور الكتان ، ثم نتركه يبرد .

الخطوة (2) هلام الصبار الطبيعي ( جل ألوفيرا )

 alt=alt"جل الصبار الطبيعي"

نقوم بإستخراج الهلام ( الجل ) الطبيعي من أوراق الصبار ونقوم بطحنه في الخلاط لنتحصل على الجل (نأخذ مقدار 200غ).

الخطوة (3) : زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

نقوم بعمل حمام مائي لإذابة زيت جوز الهند (هذه الخطوة غير ضرورية اذا كان الزيت ذائب).

الخطوة (4):

نمزج المكونات المتحصل عليها من الخطوات السابقة في الخلاط (جل الصبار الطبيعي +جل بذور الكتان +زيت جوز الهند+جيلاتين طبيعي).

عند الإنتهاء من الخلط نضيف فيتامين E للخليط وبهذا نكون قد صنعنا الكيراتين الطبيعي وجاهز للإستعمال ونحتفظ به في علبة محكمة الاغلاق.

طريقة إستعمال الكيراتين الطبيعي:

تطبق الوصفة على شعر نظيف ثم نقوم بتسريحه ونجففه بمجفف الشعر ونفرده بمملس الشعر ( fer à lisse ) ونتركه لأسبوع ثم نقوم بغسله.

تتكرر العملية لمرتين أو ثلاث مرات فالشهر للحصول على نتائج مرضية.

كيف تصنعين كيراتين طبيعي في بيتك

نجاح الوصفة يعتمد على اتباعك للخطوات خطوة بخطوة كما يجب إقتناء مكونات ذات جودة للحصول على نتائج جيدة .

 

لا تترددي في تطبيق هذه الوصفة ، إنتظرينا في وصفات أخرى و نصائح تفيدك صحية وطبيعية تلبي جميع رغباتك.

شاهد أيضا : وصفات طبيعية لـ العناية بالشعر و التخلص نهائيا من مشاكله 

كيف تصنعين كيراتين طبيعي في بيتك

عن Amel

مرحبا بكم,أمال مدونة جزائرية متحصلة على شهادة ليسانس في الفيزياء العامة, لدي عدة اهتمامات و هوايات في مجالات متعددة منها الرياضة ,الطبخ ,السنيما, التجميل بحيث أهتم بكل ماهو صحي و طبيعي من أغذية و وصفات للجمال,كما انني مولعة باللغات ولثقافات الأخرى.

تعليق واحد

  1. أعجتني الوصفة و هي سهلة التحضير بمكونات متواجدة . سأجربها بإذن الله ⁦♥️⁩⁦♥️⁩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.