يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟


يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟

هل سمعت عن روبوت الدردشة الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي دخل إلى المقهى؟ لا؟ حسنًا ، لم نسمع أيضًا ، لكن الأمر مُجرد مسألة وقت. يخلق المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي موجات مُتنامية حيث انتشر كالنار في هشيم  — يتم إنشاء كل من الفن والموسيقى والمُحتوى الكتابي بسهولة بواسطة AI.

لكن هل يُمكن أن تجعلنا روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي نضحك؟ الضحك هو استجابة الإنسان الأساسية للمُنبهات العاطفية. هذا يجعله اختبارًا مثاليًا للتطوير المُستمر للذكاء الاصطناعي. لذا ، دعونا نضع الذكاء الاصطناعي تحت دائرة الضوء ونرى ما إذا كان بإمكانه توليد أكثر من مجرد كلمات ولكن استجابة عاطفية في شكل ضحكات. تحقق من طرق يُمكن بها للأطفال استخدام ChatGPT بأمان.

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟ - مقالات

كيف يُولد ChatGPT الكوميديا؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟ - مقالات

الضحك هو كل شيء عن المُتعة وهو من أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح. لذا ، دعونا نحظى بقليل من المرح ونحن نمضي. في نهاية كل قسم ، سنقوم بإدراج نكتين. سيكون أحدها مُحاولتنا المُبتذلة للترفيه عنك ، والأخرى ستكون مُزحة من إنتاج الذكاء الاصطناعي. لكن هل ستكون قادرًا على معرفة الفرق؟

في نهاية المقال ، سيتم الكشف عن كل شيء.

الكوميديا موضوع مُتعدد الأوجه ومُعقَّد ، مما يجعلها مُهمة صعبة بنفس القدر بالنسبة للذكاء الاصطناعي. إذن ، كيف يتعامل الذكاء الاصطناعي مع مُهمة جعلنا نضحك؟ يتم استخدام عدة تقنيات رئيسية:

  1. نماذج اللغة التوليدية: هذه طريقة قياسية للذكاء الاصطناعي لإنتاج استجابات نصية طبيعية شبيهة بالبشر لمجموعة من بيانات الإدخال. يستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي خوارزميات التعلم العميق ومستودعات البيانات الضخمة لتوليد استجابات شبيهة بالبشر. في حالة الدعابة ، قد تتضمن هذه البيانات النكات والمحتويات الدعابة الأخرى. سيتعلم النموذج من هذا ويخلق نكاتًا مُتفردةً بناءً على نمط البيانات المُقدمة.
  2. الإبداع الحسابي: هذا نهج قائم على الخوارزمية لخلق الفكاهة. تشمل التقنيات التي تستخدمها الخوارزميات لتوليد النكات التلاعب بالألفاظ والقياس والاستعارات. يتعلق هذا الأسلوب بتحليل بنية الدعابة أكثر من النهج “المُستند إلى الأمثلة” لنماذج اللغة التوليدية.
  3. إنشاء النكات على أساس القواعد: هذا نهج قائم على النموذج لتوليد النكات. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك السطر الافتتاحي للمقالة ، “دخل روبوت الدردشة إلى مقهى”. أنا متأكد من أنك سمعت الكثير من النكات التي تبدأ بعبارة “دخل رجل إلى مقهى”. ويتبع ذلك دائمًا جملة لكمة مثل — “أراهن أنَّ هذا مؤلم” أو شيء مشابه. يستخدم هذا النهج الخوارزميات لإكمال نماذج النكات القياسية.

لا شيء من هذا يبدو مضحكًا جدًا! لذا ، دعونا نضحك على بضع نكات. هل يمكنك معرفة أيها تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي؟

  • النكتة الأولى: ثعبان يمشي إلى المقهى — قال له النادل ، “كيف فعلت ذلك؟” (لا يُمكنه المشي)
  • النكتة الثانية: رجل دخل إلى مقهى وقطعة أسفلت تحت ذراعه. قال للنادل ، “سآخذ كوبًا من القهوة لي وآخر للطريق.” (الأسفلت من مُكوِّنات الطريق)

ما الذي يُمكن أن يفعله ChatGPT؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟ - مقالات

هذا نموذج مُتطور له قيود. من غير المُحتمل أن يحل محل الكوميديين الارتجاليين في أي وقت قريب. لكن هل هو خيار مُفيد للكوميديا؟ دعونا نناقش بعض الطرق التي يُمكن من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي في الكوميديا.

  1. إنشاء المحتوى: يتمثل الاستخدام الأكثر وضوحًا للذكاء الاصطناعي في إنشاء محتوى كوميدي. يُمكن أن يكون هذا في شكل نكات بسيطة ، ولكن يُمكن أيضًا استخدامه لكتابة السيناريوهات الكاملة والنصوص والقصص القصيرة. يوجد بالفعل الكثير من منصات إنشاء المُحتوى للاختيار من بينها.
  2. التحليل الكوميدي: إن جعل الجمهور يضحك هو المغزى، ولكل مُمثل كوميدي أسلوبه الخاص وطريقة تعامله مع الفن. يُمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي أداة مفيدة للمساعدة في صقل عرض الممثل الكوميدي لمواده. على سبيل المثال ، يمكن للممثل الكوميدي استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل مقاطع الفيديو الخاصة بالأداء وتقديم ملاحظات حول جوانب مثل التوقيت والتسليم. في هذا السيناريو ، يعد بمثابة مساعدة تدريبية أكثر من كونه مولد كوميدي.
  3. تحليل الجمهور: وبالمثل ، يُمكن للذكاء الاصطناعي تحليل استجابة الجمهور لروتين الكوميديا. يُمكن استخدام الخوارزميات لتحليل كيفية استجابة الجمهور لنكات معينة أو طرق إيصال الفكرة. أحد الأمثلة على أين يُمكن أن يكون هذا مفيدًا هو تحليل حالتين مُختلفتين من نفس الروتين. يمكن أن تبحث عن أنماط مثل كيف تغيرت الاستجابة عندما اختلف توقيت نكتة معينة على الأداء.

الذكاء الاصطناعي في الكوميديا لا يقتصر فقط على صناعة المواد والمُحتوى. بدلاً من ذلك ، يُمكن استخدامه كأداة يُمكن أن تساعد الكوميديين الطموحين على إتقان روتينهم.

  • النكتة الثالثة: طق طق! من هناك؟ ماي فورث. ماي فورث من؟ May the Force be with you. (طريقة ذكية لدمج الاسم مع مرجع Star Wars)
  • النكتة الرابعة: طق طق!! من هناك؟ بوو. boo-hoo؟ لا تبكي ، إنه مجرد تطبيق كمبيوتر يُطلق النكات! (boo-hoo هو تعبير شائع يستخدم للسخرية من شخص يبكي أو يشتكي بشكل مُفرط)

ما الذي لا يُمكن لـ ChatGPT فعله؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟ - مقالات

عندما يتعلق الأمر بالكوميديا والضحك ، لا يزال هناك الكثير مما لا يستطيع الذكاء الاصطناعي فعله. على سبيل المثال ، تعني الطبيعة البشرية أننا غالبًا ما نضحك على أشياء لا ينبغي أن تكون مضحكة. إن تصفح “مقاطع الفيديو الفاشلة” على موقع YouTube يوضح هذه النقطة تمامًا.

هذا هو جوهر المسألة؛ لا يزال هناك الكثير من القيود عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي مما يجعلنا نضحك. على سبيل المثال ، هل يعتقد نموذج الذكاء الاصطناعي أنَّ شخصًا ما سقط من الشجرة أمام منزله أمرًا مضحكًا؟ ليس بعد ، نظرًا لوجود مشكلات سياقية هنا لم يتغلب عليها الذكاء الاصطناعي بعد. فيما يلي بعض الأشياء المُتعلقة بالضحك والتي لا يستطيع الذكاء الاصطناعي القيام بها.

  1. الفهم السياقي: الفكاهة ليست مجرد مزحة مع جملة لكمة مُرفقة. هناك المزيد من الدقة في الفكاهة من هذا. هناك مراجع ثقافية ، والسخرية كأداة للفكاهة ، وروح الدعابة التي تعتمد على دقة اللغة. كل هذه تلعب دورًا كبيرًا فيما نعتبره الدعابة. لسوء الحظ ، لا تزال نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد الفكاهة غير متوفرة.
  2. عدم وجود فهم عاطفي: الفكاهة تلعب على عواطفنا. بالطبع يجب أن تكون النتيجة النهائية هي الضحك ، وإلا فلن تكون دعابة. لكن الطريق إلى هذا الضحك يُمكن أن يلعب على العديد من المشاعر الإنسانية. هذه دقة لا يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يأخذها في الاعتبار في روح الدعابة والنكات.
  3. التوقيت: التوقيت هو أحد الأشياء التي يصعب تعليمها. إنه شعور. إنه الحكم على الوقت المثالي للكشف عن هذا الوصول إلى خط الضربة القاتل. لا يُمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي أن تأخذ في الحسبان التوقيت عند إنشاء الكوميديا.

لذلك ، يُمكن للممثلين الكوميديين الوقائيين أن يتنفسوا الصعداء لأننا لن نقف جميعًا في قائمة الانتظار لشراء تذاكر ChatGPT Comedy Roadshow. لكن ماذا يحدث مع تطور تقنية الذكاء الاصطناعي؟

  • النكتة الخامسة: لماذا لا يثق العلماء بالذرات؟ لأنهم يصنعون كل شيء!
  • النكتة السادسة: رأيت الإعلان في نافذة يُشير إلى : “تلفزيون للبيع ، مقابل 1 دولار ، الصوت عالٍ.” فكرت ، “لا يُمكنني خفض مستوى الصوت.”

ما هو مُستقبل الذكاء الاصطناعي في الكوميديا؟

يُمكن لـ ChatGPT صياغة النكات ، لكن هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك فعلًا؟ - مقالات

هناك آثار معنوية وأخلاقية يجب مراعاتها هنا. ومع ذلك ، فإن هذه تقع خارج نطاق السؤال الذي تطرحه هذه المقالة: هل يُمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعلنا نضحك؟

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمل فني وموسيقى ونص. يتم تضخيم العديد من القيود التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات في الكوميديا. الكوميديا لها خواص دقيقة ربما لا توجد في اللحن الجميل أو الصورة الجميلة. من المؤكد أن هناك دقة في جميع أشكال الأعمال الفنية التي تُحدد نجاح أو فشل القطعة ، لكن الكوميديا تتطلب فهماً أعمق لاستجابة الإنسانية للمواقف.

كما ذكرنا سابقًا ، لا ينبغي أن يكون مقطع الفيديو الذي مدته عشر دقائق لأشخاص يؤذون أنفسهم بطرق مُعينة أمرًا مضحكًا. وهم لا يجعلوننا نضحك أيضًا ؛ نشعر بالتعاطف ، ونتأوه عندما يتأذون. لكن ما زلنا نضحك.

لذا ، هل يمكن للذكاء الاصطناعي التعلم من هذا والتكيف مع النماذج الكوميدية؟

نعم هي الاجابة القصيرة. تزداد نماذج الذكاء الاصطناعي تعقيدًا وتكتسب فهمًا أعمق للجوانب الأكثر تعقيدًا للطبيعة البشرية. في المستقبل ، ستكون نماذج الذكاء الاصطناعي قادرة على توليد “روح الدعابة المُخصصة” التي تناشد روح الدعابة الخاصة بالفرد. في غضون ذلك ، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به إذا أراد فهم تعقيدات الفكاهة وما يجعلنا نضحك. تحقق من أشياء يجب تجنب طلبها من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

  • النكتة السابعة: هناك 10 أنواع من الأشخاص في العالم: أولئك الذين يفهمون الأرقام الثنائية والذين لا يفهمون!
  • النكتة الثامنة: لماذا ذهب الكمبيوتر إلى الطبيب؟ لأنه كان مُصابا بفيروس!

الضحكة الأخيرة

الذكاء الاصطناعي يحتوي على أشياء كثيرة ، لكننا كافحنا خلال تكوينه لجعلنا نضحك. حيث أنَّ جعله يقوم بتوليد النكات لم يكن أمرًا مضحكًا! كانت الفكاهة خالية من الدقة في قلب الكثير من الكوميديا العظيمة. للتسجيل ، كانت أرقام النكات واحد وثلاثة وستة وسبعة من صنع الإنسان ، والأخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

هل يُمكنك معرفة الفرق؟ يُمكنك الإطلاع الآن على


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *