إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube


إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube

ربما تجد أنَّ الكثير من مقاطع فيديو YouTube التي تُريد مُشاهدتها طويلة بشكل غير ضروري. حيث تُصبح هذه مشكلة حقيقية عندما تتطلع إلى الحصول على بعض المعلومات بسرعة ، ولكنك مُجبر على مشاهدة الفيديو بأكمله من أجل الوصول إليها.

لحسن الحظ ، من المُمكن إنشاء مُلخصات قصيرة ومُحددة لمقاطع الفيديو المطولة على YouTube. لذلك ، سواء كنت بحاجة إلى تلخيص مقاطع الفيديو للعمل أو الاستخدام الشخصي ، فإليك إضافات Chrome التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتلخيص مُحتوى فيديوهات YouTube. تحقق من أشياء يجب تجنب طلبها من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

1. Glarity

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

Glarity هي إضافة Chrome مفتوحة المصدر تستخدم القوة التي يُوفرها ChatGPT لتلخيص نتائج البحث ومقاطع فيديو YouTube. تعمل الإضافة تلقائيًا وتبدأ في إنشاء مُلخص بمجرد بدء الفيديو ، وتعرضه على الجانب من الفيديو.

ربما يكون أفضل شيء في Glarity هو أنه يُمكنك تخصيص المُطالبة التي تُرسلها إلى ChatGPT. على الرغم من وجود بعض الأمثلة على المطالبات المُقدمة من Glarity ، يُمكنك تعلم كتابة مطالبات ChatGPT فعَّالة للحصول على مُلخصات أفضل.

لاستخدام Glarity ، يجب أن يكون لديك حساب ChatGPT. هناك خيار لإضافة مفتاح واجهة برمجة التطبيقات من OpenAI أيضًا.

إذا كنت تُريد استخدام Glarity فقط لتلخيص مقاطع فيديو YouTube ، فيمكنك إيقاف تشغيل جميع مواقع الويب الأخرى من إعدادات الإضافة. وإذا كنت لا تُريد ملخصات لكل مقطع فيديو على YouTube تُشاهده ، فهناك خيار للتحول إلى الوضع اليدوي. من خلال القيام بذلك ، سيتم إنشاء الملخصات فقط عند النقر فوق الزر المُحدد.

تنزيل: Glarity (مجانًا)

2. YouTube Summary With ChatGPT

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

YouTube Summary With ChatGPT تُقدم بالضبط ما تقوله من خلال اسمها. بالإضافة إلى ملخصات مقاطع الفيديو ، فإنها تعرض أيضًا نصًا في حالة عدم رغبتك في استبعاد معلومات مهمة.

بعد تنزيل هذه الإضافة ، سترى مربع “نص وملخص” في الجزء العلوي الأيسر من صفحة فيديو YouTube. النقر فوقه يُولد نُسخة. لإنشاء مُلخص ، انقر فوق شعار OpenAI ، وستفتح الإضافة ChatGPT في علامة تبويب جديدة ، أين يُمكنك عرض الملخص.

مثل Glarity ، فإنها تُتيح لك تخصيص موجه الأوامر. هذه الإضافة مجانية أيضًا. لكن الجانب السلبي الوحيد هو أنها تُعيد توجيهك إلى موقع ChatGPT بدلاً من إظهار المُلخص في نفس علامة التبويب.

تنزيل: YouTube Summary With ChatGPT (مجانًا)

3. Eightify

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

Eightify هي إضافة أخرى لـ Chrome تعمل بمُحرك GPT لتلخيص مقاطع فيديو YouTube. بعد تثبيتها ، سترى زر تلخيص بجوار الزر “أعجبني”. يُؤدي النقر فوقه إلى إنشاء ملخص يُمكنك عرضه على الجانب الأيمن من الشاشة.

Eightify تُوفر ملخص قصير وسهل الفهم من ثماني نقاط لأي مقطع فيديو على YouTube. والذي سيُساعدك على فهم الفيديو بأكمله. يُمكنك أيضًا توسيع أي من النقاط الثماني إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل. وأفضل ما في الأمر أنه يُمكنك إنشاء ملخصات بلغات مُختلفة.

تقدم خطة Eightify المجانية خمسة ملخصات مجانية بعد التثبيت وثلاثة ملخصات أخرى كل أسبوع. بالإضافة إلى هذا التقييد ، يُمكنك فقط تلخيص مقطع فيديو YouTube مجانًا إذا كان يحتوي على أكثر من 30000 مشاهدة وكانت مدته أقل من 60 دقيقة.

إذا كنت تُريد تلخيص مقطع فيديو لا يستوفي هذه المعايير ، فسيتعين عليك الترقية إلى Eightify Pro.

تنزيل: Eightify (مجانًا ، اشتراك متاح)

4. Upword

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

Upword هي أداة قوية لتدوين الملاحظات والتلخيص باستخدام الذكاء الاصطناعي والتي تُساعدك على الإستفادة من المعلومات على جميع مواقع الويب ، وليس فقط YouTube. على الرغم من أنها تلخص مقاطع الفيديو ، إلا أن هذه الملخصات ليست قصيرة مُقارنة بما توفره الأدوات الأخرى.

على سبيل المثال ، قدمت ملخصًا مُكونًا من 485 كلمة لمقطع فيديو YouTube مدته 11 دقيقة ، مما أدى إلى قص مُحتواه بنسبة 77%. على الرغم من أنَّ هذا يضمن عدم ضياع النقاط المهمة ، إلا أنه سيتعين عليك قضاء وقت أطول في قراءة الملخصات. بالإضافة إلى الملخص ، فإنه يعرض أيضًا نسخة مختومة بالوقت على الجانب الأيمن. يُمكنك استخدام هذه الطوابع الزمنية للانتقال إلى أي جزء من الفيديو.

إذا كنت بحاجة إلى ميزات مُتقدمة مثل التخصيص أو مشاركة الملاحظات ، فسيتعين عليك الاشتراك في خطتها المدفوعة ، والتي تُكلف 15 دولارًا شهريًا. ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية مُتاحة لمدة سبعة أيام.

تنزيل: Upword (مجانًا ، اشتراك مُتاح)

5. ChatGPT — Summarize everything!

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

ChatGPT — Summarize everything! هي إضافة بسيطة أخرى لتلخيص مقاطع فيديو YouTube. بشكل افتراضي ، تستخدم الأداة ChatGPT لتقديم فقرة موجزة قصيرة متبوعة بسبع نقاط.

ومع ذلك ، يُمكنك تغيير هذا التنسيق عن طريق إعادة كتابة المطالبة من إعدادات الإضافة. هناك خيار لإضافة عناصر نائبة للعنوان وعنوان URL واللغة في المطالبة.

يُمكن لهذه الإضافة تلخيص المقالات والنصوص الأخرى إلى جانب مقاطع فيديو YouTube. بجوار علامة تبويب المُلخص ، توجد علامة تبويب للدردشة ، أين يُمكنك استخدام ChatGPT مباشرة. في حالة عدم وجود أي ملخص مفيد ، يُمكنك أن تطلب من الإضافة إعادة إنشائه.

تعمل هذه الإضافة أيضًا بلغات مختلفة. مثل Glarity ، فإنها تُتيح لك أيضًا إضافة مفتاح OpenAI API. تحقق من كيفية استخدام ChatGPT على “جداول بيانات Google” من خلال GPT for Sheets™ and Docs™.

تنزيل: ChatGPT — Summarize everything! (مجانًا)

6. YouTubeDigest

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

يُمكن لـ YouTubeDigest إنشاء ملخصات لمقاطع فيديو YouTube بأشكال مختلفة. بشكل افتراضي ، تُقدم مُلخصًا في خمس نقاط. ومع ذلك ، يُمكنك تغيير الإعدادات للحصول على ملخصات كأقسام معنونة أو فقرات مفردة أو مقالات.

إذا كنت قد اخترت النقاط أو الأقسام ، فهناك خيار لتحديد عدد النقاط/الأقسام أيضًا. إلى جانب خيار تغيير اللغة ، يُمكنك تصدير الملخص كملف PDF أو Doc.

نظرًا لأنه يوفر ملخصًا مختومًا بالوقت ، يُمكنك الانتقال إلى أي جزء مهم. والأفضل من ذلك كله ، أنَّ YouTubeDigest لديه ميزة تحويل النص إلى كلام ، لذلك لن تضطر بالضرورة إلى قراءة الملخصات التي تم إنشاؤها.

تنزيل: YouTubeDigest (مجانًا)

7. VidSummize

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

VidSummize هي إضافة مدعومة من GPT يُمكنها إنشاء مُلخصات سهلة الفهم لمقاطع فيديو YouTube. نظرًا لأنها تُقسم الملخص إلى فصول ويستخدم نقاطًا ، يُمكنك بسهولة استعراض الملخص ، وقراءة الأجزاء الأساسية فقط.

على الرغم من أنَّ تثبيت الإضافة يُسهِّل تلخيص مقاطع فيديو YouTube ، إلا أنه يُمكنك أيضًا استخدام موقع الويب الخاص بها للحصول على ملخصات عن طريق لصق روابط لمقاطع فيديو YouTube. هناك خيار لاختيار نموذج اللغة وتخصيص المطالبات للحصول على نتائج مُخصصة لحالة الاستخدام الخاصة بك. حاليًا ، تدعم الإضافة 17 لغة.

ومع ذلك ، لاستخدام VidSummize ، يجب عليك إضافة مفتاح OpenAI API ، والذي يُمكنك إنشاؤه من صفحة مفاتيح واجهة برمجة تطبيقات OpenAI. أفضل جزء في VidSummize هو أنها مُتواجدة كإضافة مُتصفح ، بالإضافة إلى تطبيق جوَّال لكل من Android و iOS. تحقق من أفضل البدائل الموجودة لـ ChatGPT.

تنزيل: VidSummize (مجانًا)

8. Rio

إضافات Chrome المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات YouTube - اضافات

كونه مساعدًا رقميًا ، يُقدم Rio أكثر بكثير من مجرد ملخصات لمقاطع فيديو YouTube. إنه يعمل بسلاسة مع Gmail و Outlook و Twitter و LinkedIn و Google وبالطبع YouTube ، مما يُساعدك على الكتابة والقراءة بكفاءة أكبر.

في أي صفحة على YouTube ، سيعرض Rio مربع ملخص على الجانب الأيمن ، يسألك عما إذا كنت بحاجة إلى ملخص في شكل نقاط أو مقالة أو فقرة قصيرة. مثل VidSummize ، فإنه يُوفر ميزة تحويل النص إلى كلام. يعرض Rio الطوابع الزمنية مع ملخصات نقطية ، لكنها غير قابلة للنقر.

مثل جميع الآخرين في القائمة تقريبًا ، يتم تشغيل Rio أيضًا بواسطة ChatGPT. لذلك ، يُمكنك العثور على الملخصات في سجل محادثات ChatGPT. إذا كنت تستخدم ChatGPT لأغراض عملية أخرى ، مثل البحث أو الكتابة ، فيُمكن أن يساعدك هذا التطبيق كثيرًا. تحقق من هل يُعد ChatGPT بمثابة تهديد لمُحركات البحث؟

تنزيل: Rio (مجانًا)

استخدم إضافات المُتصفح التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

لطالما كانت إضافات المُتصفح أداة مفيدة تُساعدك على تسريع سير عملك. ولكن مع التحسينات في الذكاء الاصطناعي ، أصبحت هذه الإضافات قوية بشكل مُدهش ، وتعمل كتطبيقات مساعدة شخصية لك. فقط تذكر عدم الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بالكامل ، لأنه لا يُمكن الاعتماد عليه تمامًا دائمًا.

تُجنبك الإضافات المذكورة أعلاه من متاعب مشاهدة مقاطع الفيديو بأكملها من خلال إنشاء ملخص موجز لتتحقق من مُحتوياته. ولكن هناك عدة طرق أخرى يمكنك من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في التصفح اليومي. يُمكنك الإطلاع الآن الطرق التي ستُؤدي بها محركات البحث التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى تغيير الإنترنت إلى الأبد.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *