تاريخ الشباب في جدة يقلق الاتحاد

تاريخ الشباب في جدة يقلق الاتحاد

تاريخ الشباب في جدة يقلق الاتحاد


تاريخ الشباب في جدة يقلق الاتحاد

يتسلح نادي الشباب بسجله المميز في المباريات التي تجمعه بمضيفه الاتحاد على ملعب الأخير عندما يتواجهان في قمة الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن السعودي، إذ فاز 6 مرات وتعادل في 4 خلال 14 مرة جمعتهما بالمدينة الساحلية في دوري المحترفين.

ويسعى الاتحاد متصدر ترتيب أندية الدوري بـ56 نقطة للابتعاد عن النصر صاحب المركز الثاني، 53 نقطة، والشباب الثالث بـ50 نقطة الذي يأمل الاقتراب من الصدارة للمنافسة على الدوري.

ومنذ انطلاق حقبة “المحترفين” استضاف الاتحاد نادي الشباب 14 مرة، حقق خلالها الفريق العاصمي الفوز في 6 مواجهات، و4 للفريق المضيف مقابل 4 تعادلات.

وكانت أولى نتائج الفريقين في جدة فوزا لأصحاب الأرض بهدفي نايف هزازي وصالح الصقري قابلها هدف وحيد سجله عبده عطيف في ذهاب موسم 2008 – 2009، ليشهد الاتحاد في الموسم التالي أول خسائره على ملعبه من الشباب عندما سجل البرازيلي مارسيلو كماتشو وعلي عطيف ثنائية الشباب في مرمى مبروك زايد وحينها سجل طلال المشعل هدف الاتحاد.

وتواصلت تعثرات الاتحاد على ملعبه أمئام الشباب بعدما تعادلا في الجولة الثانية عشرة 2-2 سجل نايف هزازي أهداف الاتحاد وللشباب ناصر الشمراني وأحمد عطيف ليعود الفريق العاصمي ويخطف النقاط من جدة في إياب موسم 2011 – 2012 بثنائية ناصر الشمراني.

واستمرت عقدة الاتحاد على أرضه أمام الشباب في إياب موسم 2012 – 2013 عندما تقدم عبدالفتاح عسيري لأصحاب الأرض قبل أن يتكفل الأجنتيني سيباستيان تيغالي والبرازيلي فرناندو مينيغازو بثنائية للأبيض حسمت حينها النقاط. وشهدت مواجهة الفريقين في جدة عام 2013 التعادل 1 -1 بتوقيع مختار فلاتة للاتحاد ومينيغازو للشباب.

ولم يتوقف الشباب عن حصد النقاط في جدة عندما سجل عبدالمجيد الصليهم هدف المباراة الوحيد في ذهاب موسم 2014 – 2015 ليعود الاتحاد ويحقق فوزه الأول على أرضه على الشباب بعد 6 مواسم حينها تقدم البرازيلي رافينيا للأبيض قبل أن يسجل مختار فلاتة والفنزويلي جيلمين ريفاس ثنائية الأصفر الغربي.

ولم يهنأ الاتحاد بالفوز الماضي عندما أذاقه الشباب مر الهزيمة مجددا في 2016 بهدف الجزائري محمد بن يطو معلنا فوز الشباب الرابع في جدة ويعود الفريقان ويتعادلان في ذهاب موسم 2017 – 2018 بهدفي التونسي أحمد العكايشي لأصحاب الأرض وعبدالله الفهد للشباب. وكان لقاء الفريقين في جدة بإياب موسم 2018 – 2019 الوحيد الذي انتهى بتعادل سلبي بينهما.

وشهدت آخر 3 مواجهات للاتحاد والشباب على أرض الأول فوزين للأصفر وخسارة، كان الأول بخمسة أهداف لهدف وهي النتيجة الثقيلة الوحيدة في جدة بينهما في “المحترفين”، وحينها تقدم للفريق العاصمي اللاعب السنغالي ماكيتي ديوب قبل أن يتكفل الإيفواري ويلفريد بوني وثنائيتي حمدان الشمراني والبرازيلي رومارينيو بالأهداف الخمسة، بينما حقق الأصفر فوزه الثاني تواليا على الشباب على أرضه عندما استضافه في إياب موسم 2020-2021 على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع حينها انتهى اللقاء 2 – 1 بثنائية عبدالرحمن العبود وفهد المولد وهدف وحيد للشباب للبرازيلي سيبا.

وكانت مباراة الموسم الماضي التي في دور الذهاب والتي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة قد انتهت بفوز للفريق العاصمي بهدفين دون رد سجلهما النيجيري أوديون إيغالو كما شهدت المباراة طرد حمدان الشمراني مدافع الاتحاد.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *