سامسونج تواجه صعوبات في إدماج S Pen في Galaxy Z Fold5

سامسونج تواجه صعوبات في إدماج S Pen في Galaxy Z Fold5

سامسونج تواجه صعوبات في إدماج S Pen في Galaxy Z Fold5


سامسونج تواجه صعوبات في إدماج S Pen في Galaxy Z Fold5

أفاد تقرير من كوريا الجنوبية بأن شركة سامسونج قررت إطلاق الجيل القادم من هواتفها القابل للطي (جالاكسي زد فولد) Galaxy Z Fold بدون القلم الإلكتروني (إس بن) S Pen.

وقالت صحيفة ETNews إن الإصدار القادم من السلسلة المقرر إطلاقه في النصف الثاني من العام الحالي سيأتي بدون القلم بسبب مشكلات في التصميم، إذ إن إدماج القلم سيزيد من سماكة الهاتف، وهو ما لا تريده الشركة.

وأضافت الصحيفة أن شركة سامسونج كانت تسعى لإطلاق (جالاكسي زد فولد5) مع القلم الإلكتروني (إس بن)، ولكنها تراجعت لاحقًا عن الخطة.

يُشار إلى أن سلسلة (جالاكسي زد فولد) تقدم هواتف تُطوى من اليمين والشمال حول محور عمودي، وقد أطلقت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية الإصدار الأول من السلسلة عام 2019.

ومنذ الإصدار الثالث (جالاكسي زد فولد3) بدأت شركة سامسونج تطلق الهاتف مع قلمها الإلكتروني (إس بن). ولم يكن بالإمكان إدخاله في الهاتف على غرار سلسلة (جالاكسي نوت) Galaxy Note، ولكن كقلم منفصل.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويُسهِّل القلم الإلكتروني الكتابة والرسم على شاشة الهاتف الواسعة، ولكن بالنظر إلى أنه يأتي منفصلًا، طالب كثيرون بإدماجه في جسم الهاتف، على غرار طراز (ألترا) Ultra من هواتف (جالاكسي إس) Galaxy S الرائدة.

وأفادت الصحيفة أن العوائق الفنية لا تزال قائمة، فعلى الرغم من أن تضمين القلم في الهاتف ممكن، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة سماكة الهاتف، وهو يتناقض مع التوجه الخاص بالهواتف القابلة للطي التي يجب أن تكون رقيقة.

وأضافت صحيفة ETNews أن الشركة قد تجعل القلم الإلكتروني أنحف، ولكن ذلك سيؤثر في قدرته على الكتابة، وهي الآن تعمل على تطوير تقنية تحسن من قدرات الكتابة مع جعل القلم أنحف. فمع استمرار المطالبة بإدماج القلم في الهواتف القابلة للطي، فإن الشركة تخطط لتطوير التقنية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع في الصناعة: «لقد تغيرت بُنية المفصل في المنتج القابل للطي الجديد، وكذا تغيرت بنية المساحة الداخلية، الأمر الذي جعل إدماج القلم (إس بن) أصعب».




Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *