كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

يواصل تطبيق المراسلة الفورية (تيليجرام) Telegram تقديم ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، حيث اختتمت الشركة المطورة للتطبيق عام 2022 بتقديم تحديث جديد للتطبيق يتضمن مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد و iOS.

يضم التحديث الجديد مجموعة كبيرة من الميزات، منها: إمكانية الحصول على حساب تيليجرام دون الحاجة إلى شريحة اتصال، وميزة تشويش الصور ومقاطع الفيديو عند إرسالها لتعزيز الخصوصية، وتحسين استهلاك المساحة التخزينية في الهاتف سواء في هواتف آيفون أو أندرويد، وإمكانية تخصيص صورة الملف الشخصي لصديق أو مستخدم آخر، وتزويد محرر الصور في تليجرام بالمزيد من أدوات الكتابة والرسم، بالإضافة إلى حذف الرسائل تلقائيًا لجميع الدردشات، وغيرها.

يعتبر تطبيق تيليجرام أول تطبيق مراسلة فورية يقدم ميزة المحادثات السرية الذاتية التدمير، حيث يمكن للمستخدمين حذف أي رسائل يرسلونها أو يستقبلونها لكلا الطرفين دون ترك أي أثر عكس تطبيق واتساب الذي يترك إشعار بوجود رسالة محذوفة حتى الآن.

كما يمكنك تفعيل مؤقت التدمير الذاتي بحيث تختفي الرسائل، والملفات من جهازك وجهاز الطرف الآخر بعد قراءتها أو فتحها، حيث تُحفظ كافة المحادثات السرية في هاتفك ولا تُرفع إلى خوادم تيليجرام، وهذا يعني أنك فقط من يستطيع الوصول إليها في الجهاز التي أُنشئت منه، وستختفي فور تسجيل الخروج أو حذف التطبيق.

ميزة الحذف التلقائي لجميع المحادثات:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

أطلق تطبيق تيليجرام ميزة لمساعدة المستخدمين على تعيين مؤقت لحذف الرسائل تلقائيًا في جميع الدردشات الجديدة، وجعل أيضًا من الأسهل إعداد الحذف التلقائي في المجموعات الخاصة الصغيرة، حيث يمكن الآن لأي عضو لديه القدرة على تغيير اسم المجموعة وصورتها تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في المجموعة.

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي لجميع المحادثات في تيليجرام:

ملاحظة: إذا فعلت ميزة الحذف التلقائي الجديدة في التطبيق ستُحذف جميع المحادثات الجديدة تلقائيًا وفقًا للفترة الزمنية التي ضبطتها؛ بغض النظر عن من بدأ المحادثة، وكذلك الأمر في جميع المجموعات الجديدة التي تقوم بإنشائها. ولكن المحادثات الحالية لن تتأثر.

لتفعيل الميزة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى تطبيق تيليجرام في هاتفك.
  • اضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليسرى.
  • اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
  • اضغط على خيار (الخصوصية والأمان) Privacy and Security.

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

  • تحت علامة تبويب (الأمان)، اضغط على خيار (الحذف التلقائي للرسائل) Auto-Delete Messages.
  • حدد مؤقت التدمير الذاتي للمحادثات من الخيارات المعروضة، كما يمكنك تخصيص المؤقت من خلال الضغط على خيار (ضبط الوقت المخصص) Set Custom Time.

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

كيفية تفعيل الحذف التلقائي للرسائل في محادثات معينة:

  •  انتقل إلى تطبيق تيليجرام في هاتفك.
  • انتقل إلى المحادثة التي تريد تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل بها.
  • اضغط على اسم المستلم الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اضغط على أيقونة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاثة نقاط رأسية (⋮) الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اضغط على خيار (الحذف التلقائي) Auto-Delete، ثم اختر الوقت الذي تريد أن تُحذف الرسائل بعده تلقائيًا.

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام




Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *