ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها


ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لبدء تداول العملات المُشفرة ، فقد تُصادف بعض المفاهيم والتقنيات الجديدة مثل مجموعات إشارات العملات المُشفرة. ولكن ما هي مجموعات إشارات التداول ، وكيف تعمل؟ الأهم من ذلك ، هل يجب أن تثق بها لاستثمار أموالك الخاصة؟ تحقق من الخطوات التي يجب أن تتخذها منصات العملات المُشفرة لوقف عمليات الاحتيال.

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟

مجموعات إشارات العملات المُشفرة هي مُجتمعات عبر الإنترنت أسسها مُتداولو العملات المُشفرة الذين يُشاركون معلومات حول إتجاهات السوق المُحتملة ، وتداولاتهم ، وقيمة العملات المشفرة ، والمزيد. يُمكنك عادةً العثور على مجموعات إشارات العملات المُشفرة على منصات الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل Discord أو Telegram أو WhatsApp أو Twitter.

الفكرة وراء مجموعة إشارات العملات المُشفرة بسيطة للغاية. بصفتك عضوًا ، سيتم إطلاعك على أفضل وقت لشراء وبيع العملات المُشفرة. أيضًا ، قد تُخبرك مجموعات الإشارات عن المشاريع الجديدة والمثيرة حتى تتمكن من الدخول مباشرةً عند إطلاق المشروع.

ولكن هل جميع مجموعات تداول العملات المُشفرة تستحق ثقتك؟

أسباب تجعل مجموعات إشارات العملات المُشفرة غير جديرة بالثقة

من الناحية المثالية ، ستُقدم جميع مجموعات العملات المُشفرة إشارات موثوقة ودقيقة ، مما يؤدي بأعضائها إلى أرباح مُذهلة. ولكن قد لا يكون هذا هو الحال دائمًا ، حيث لا يجب دائمًا أن تثق في مجموعات إشارات العملات المُشفرة.

1. لن تتعلم عن تداول العملات المُشفرة

إذا كنت تبحث عن مجموعة إشارات العملات المُشفرة للانضمام إليها ، فهناك احتمال أن تكون مُبتدئًا في التداول. قد لا يكون هذا هو الحل الأفضل إذا كنت تبحث عن طريقة للتعرف على أفضل طريقة لتداول العملات المشفرة.

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

معظم المجموعات ، خاصةً تلك التي يُمكنك الانضمام إليها مجانًا ، تقدم القليل من المعلومات أو لا تقدم أي معلومات عن الصفقات. يقوم المسؤولون فقط بنشر رسالة حول الرمز المُميز الذي يجب عليك شراؤه ومتى تفعل ذلك. وفي معظم الأوقات ، لا يوجد وقت كافٍ لك للبحث عن المشروع بنفسك بشكل صحيح.

بالطبع ، تقدم بعض المجموعات شرحًا مُتعمقًا حول التداولات التالية ، لكنها تُعتبر استثناء. وهذه المجموعات ليست مجانية في العادة.

2. من المُحتمل نسخ “إشارات” العملات المُشفرة من مصدر مختلف

الحقيقة هي أنك قد لا تكون المبتدئ الوحيد في تلك المجموعة. إذا استمر المسؤول في نشر إشارات التداول دون تفسير ، فقد يتم نسخ هذه الإشارات من مكان آخر.

ينشر الكثير من المتداولين صفقاتهم عبر الإنترنت ، لذلك لن يكون من الصعب جدًا على مسؤولي المجموعة العثور على “الإشارة” التالية. الآن ، قد يفعل ذلك لبناء السلطة إذا لم يكون على دراية كافية بهذا المجال. بعد ذلك ، بما أنَّ “إشاراته” تصمد أمام اختبار الزمن ، فقد ينتقل من مجموعة تداول مجانية إلى مجموعة تجارية مدفوعة.

3. قد تكون مُكلفة

كما ذكرنا ، هناك مجموعات إشارات عملات مُشفرة يُمكنك الانضمام إليها مجانًا ، لكن لا ينبغي أن تتوقع الكثير منها. قد يكون الانضمام إلى مجموعة مدفوعة مُكلفًا ، حيث يُمكنك توقع دفع مئات الدولارات شهريًا.

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

حتى لو دفعت أموالاً جيدة ، فهذا لا يجعل تداولاتك خالية من المخاطر ، لذلك يُمكنك أن تدفع الكثير من المال ، خاصةً إذا اتبعت كل إشارة تداول بتهور.

4. يُمكن أن يكون مُخطط لاحتيال سحب البساط

نظرًا لأنَّ سوق العملات المُشفرة نما بشكل كبير خلال السنوات الماضية ، فقد نما أيضًا عدد المُحتالين والطرق التي يعتمدون عليها. إذا أنشأ شخص ما رمزًا مُميزًا مُشفرًا لغرض وحيد هو سحب البساط من مستثمريه في السوق ، فعليه تسويق الرمز المُميز لجذب المستثمرين. تحقق من ما هو احتيال سحب البساط في العملات المُشفرة؟

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

لذلك ، قد يُنشئ واحدة أو أكثر من مجموعات إشارات العملات المُشفرة للحصول على مُشترين جدد لعملاته التي ستُصبح عديمة القيمة قريبًا.

5. المجموعة لا تتحمل أي مسؤولية

كلما زاد عدد أعضاء المجموعة ، زاد نجاحها. لذلك ، في بعض الأحيان ، قد يُبالغ المسؤول في النتائج لزيادة جمهوره. إذا أظهرت الفرق بين ادعاءاته والواقع ، فقد يتم حظرك بسرعة.

إذا كان المسؤول هو الوحيد الذي يُمكنه النشر داخل المجموعة ، فهذه علامة واضحة على أنه لا يُريد أن يتنافس أي شخص على خبرته وسلطته. أيضًا ، لا شيء يمنع الوسطاء من التخلي عن المجموعة أو حذفها بمجرد جني الأموال الكافية.

ماذا تفعل بدلاً من الانضمام إلى مجموعة إشارات العملات المُشفرة

إذا كانت مجموعة إشارات العملات المُشفرة تبدو مُظللة بالنسبة لك ، فمن الأفضل أن تثق في غرائزك. في هذه الحالة ، يجب أن تبحث عن بدائل لفهم كيفية عمل السوق ومعرفة أفضل الممارسات.

لحسن الحظ ، يُمكنك جمع معلومات مفيدة مع تجنب مجموعات إشارات العملات المُشفرة غير الجديرة بالثقة.

1. توجه إلى المُنتديات الاجتماعية

هناك الكثير من المنتديات الاجتماعية المُخصصة للعملات المُشفرة ، ويُمكنك العثور عليها بسهولة على Reddit و Twitter و Telegram وما إلى ذلك. في هذه المنتديات ، يُمكنك التعرف على التداول ومشاعر السوق ومشاريع التشفير الجديدة والتعدين وكل ما يتعلق بالعملات المُشفرة.

كما قد تتوقع ، تمتلئ الكثير من المنتديات بمعلومات غير ذات صلة أو مشاريع عملات مُشفرة ميؤوس منها أو مُحتالون. ومع ذلك ، هناك الكثير من منتديات العملات المُشفرة التي تُشارك معلومات حقيقية.

2. تعلم على منصة مُحترمة

عندما يتعلق الأمر بالعملات المُشفرة ، فإن العديد من الشخصيات والمواقع الإلكترونية تُبشر بمعرفتها حول هذا السوق المُتنامي. لذلك قد يكون من الصعب اختيار خيار للتعلم منه.

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

قد يكون رهانك الأكثر أمانًا هو التعلم من منصة تدوال عملات مُشفرة معروفة ، مثل Binance أو Coinbase. وأفضل ما في الأمر هو أنَّ هذه المنصات ستدفع لك مقابل التعرف على العملات المُشفرة. تحقق من مقارنة بين Coinbase و Binance: أيُّ منصة يجب أن تختار؟

3. نسخ المُتداولين ذوي الخبرة

إلى جانب تعليمك عن العملات المُشفرة ، تسمح لك بعض المنصات بنسخ تداولات الآخرين. بهذه الطريقة ، يُمكنك التحقق من كيفية إدارة المتداولين ذوي الخبرة لأصولهم والاطلاع على النتائج.

هذه طريقة جيدة لبدء التداول إذا لم يكن لديك الوقت أو الخبرة. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنَّ شخصًا آخر يتخذ القرارات نيابةً عنك.

4. ابدأ بالصفقات الوهمية

بمجرد تجميع نظام التداول معًا ، من الأفضل اختباره قبل استثمار أموالك. اختبر استراتيجيتك باستخدام محاكي تداول عملات مُشفرة خالٍ من المخاطر حتى لا تخسر فلساً واحداً إذا لم تسير خططك كما هو متوقع.

ما هي مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟ أسباب تجعلك لا تثق بها - العملات المُشفرة

بمجرد أن تحقق أرباحًا وتشعر بالثقة الكافية ، يُمكنك البدء في استثمار أموال حقيقية في تداول العملات المُشفرة. تحقق من أفضل تطبيقات محاكاة سوق الأسهم لنظام Android و iOS.

هل يجب أن تثق في مجموعات إشارات العملات المُشفرة؟

عندما يتعلق الأمر بمجموعات إشارات العملات المُشفرة ، تأكد من أنها لا تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. إذا كان المسؤول يتكتم على هويته ، فمن الأفضل الابتعاد.

ومع ذلك ، يجب أن تستمر في التعلم ، فكلما زادت معرفتك بالعملة المُشفرة ، كلما شعرت براحة أكبر عند التداول. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الأدوات للتعلم ، مثل قنوات YouTube أو المنتديات أو البودكاست. يُمكنك الإطلاع الآن على ما هو التداول على حركة السعر؟ شرح مُخططات حركة السعر المُتوفرة.

ملاحظة: المعلومات الواردة في تقنيات ديزاد لا تُشكل نصيحة مالية أو نصيحة استثمارية أو نصيحة تجارية ، ولا ينبغي اعتبارها كذلك. لا ينصح تقنيات ديزاد بأي مسائل تتعلق بالتداول أو الاستثمار ولا ينصح بضرورة شراء أو بيع أي عملة مُشفرة مُعينة. قم دائمًا بإجراء العناية الواجبة واستشر مستشارًا ماليًا مُرخصًا للحصول على المشورة بشأن الاستثمار.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *