13 متصفحات الويب Web Navigators الأكثر شعبية
13 متصفحات الويب Web Navigators الأكثر شعبية

13 متصفح ويب الأكثر شعبية|Web Navigators

هل أنت قلق بشأن حماية بياناتك الشخصية على الإنترنت؟ هل الإنتاجية وسرعة تحميل الصفحة مهمة بالنسبة لك؟ هل تبحث عن متصفح ويب.

قبل كل شيء عن متصفح قابل للتخصيص يتكيف مع احتياجاتك؟

يجب أن تجد سعادتك في اختيارنا لمتصفحات الويب الـ 13 الأكثر شيوعًا.

جوجل كروم Google Chrome

جوجل كروم Google Chrome

متوفر لجميع أنظمة التشغيل، جوجل كروم Google Chrome هو متصفح الويب الأكثر شعبية في السوق.

سريع، وقابل للتخصيص، وفعال، يحتوي هذا المتصفح على أسطول من المطورين الذين يعملون كل يوم لتحسين تصميمه، وتخيل الميزات الجديدة، وتصحيح أي أخطاء وتحسين سرعة تنفيذ المهام باستمرار.

بالإضافة إلى مليارات الإضافات التي يقدمها المجتمع، يدمج جوجل كروم Google Chrome أدوات الأمان الأساسية، مثل Safebrowsing أو Sandbox، لتنبيهك عندما تكون على وشك زيارة موقع يحتمل أن يكون خطرًا أو تنزيل محتوى يحتمل أن يكون مصابًا.

تم دمج وظيفة كشف وتنظيف جديدة للإعلانات والنوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها في أحد التحديثات الأخيرة (فقط على نظامي التشغيل Windows و MacOS).

كما أن لديها إدارة محسنة لعلامات التبويب التي تسمح بفتح ما يصل إلى مائة علامة تبويب دون فقدان الاستجابة، وهو نظام لإنشاء كلمات المرور الخاصة بك وحفظها، متزامن مع حساب Google الخاص بك عبر الإنترنت، يمكن الوصول إليه من أي نظام أساسي باستخدام متصفح جوجل كروم Google Chrome.

لكن الافتقار إلى السرية في جوجل كروم Google Chrome تجاه مستخدميه شوه سمعة العملاق الأمريكي التي لا تشوبها شائبة، وبالتالي فتح خرقًا لمتصفحات الويب البديلة.

إذا كنت من محبي البرمجيات الحرة ومستخدم Linux تفضل Chromium، وأقل غنىًا بالميزات ولا تدعم بعض برامج ترميز الصوت والفيديو، ولكن دون أي مراقبة لأنشطة التصفح الخاصة بك.

تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome

موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

يأتي في المرتبة الثانية على منصة أكثر متصفحات الويب استخدامًا، ليس لدى موزيلا فايرفوكس ما يحسد عليه رائد السوق ويقدم دائمًا المزيد من التحسينات مثل إدارة علامات التبويب المحسنة والحماية من التتبع في التصفح الخاص، واجهة جديدة الكم أكثر راحة وأسرع.

تم تطوير هذا المتصفح بواسطة مؤسسة موزيلا Mozilla، وهو أكثر أمانًا وأسرع بكثير من إصداراته السابقة، في حين لا يزال يقدم العديد من الإضافات التي طورها المجتمع.

إلى جانب ذلك، سنلاحظ التحسينات التي أدخلت على النسخة المحمولة من المتصفح، Firefox Focus، والتي توفر تصفحًا خاصًا وآمنًا، مع إمكانية حذف محفوظات الاستعراض وجميع المعلومات التي تم جمعها أثناء الجلسة.

بالإضافة إلى ذلك، مع نظام منع الإعلانات، تتأثر سرعة تحميل الصفحة بشكل كبير.

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

السابق1 على 7

عن عبدالقادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa و متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.