5 منصات عربية لتبدأ العمل على الأنترنت و ربح المال من المنزل
الربح من الأنترنت، منصات عربية،

5 منصات عربية لتبدأ العمل على الأنترنت و ربح المال من المنزل

يوجد العديد من المنصات العربية و الأجنبية للعمل على الأنترنت من المنزل، و في هذه المقالة سوف نشرح أهم و أشهر 5 منصات عربية لبدأ العمل على الأنترنت و ربح المال من المنزل.

و من بين أهم القنوات التسويقية لقنص عروض العمل الحر هو منصات العمل على الأنترنت.

1-منصة مستقل

منصة مستقل

مستقل هو أكبر منصة للعمل الحر في العالم العربي

يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وفي الوقت نفسه يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها وزيادة مصادر دخلهم. تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجانًا لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيث يعمل مستقل كوسيط بين الطرفين إلى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

مميزات المنصة:

ميزانية العروض تبدأ من 25 دولار فما فوق.
العمولة تكون ما بين 20% و 5% حسب المبلغ المتحصل عليه من انجازك للمشاريع.

2-منصة خمسات

منصة خمسات

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.

مميزات المنصة:

تقديم الخدمات المصغرة من 5$ فما فوق.
يأخذ الموقع عمولة 1$ دولار على كل طلب بـ 5$.
كل أنواع الخدمات متاحة في الموقع.

3-منصة فريهالي Freehali

منصة فريهالي freehali

تأسس موقع Freehali على يد ثلاثة من الشباب المتخصصين المتحمسين في مجال تقنية المعلومات، الذين يشتركون في نفس المجال ريادة الأعمال والتنمية الشخصية. نريد أن نساعد في تحسين الحياة اليومية للجزائريين، الصغار والكبار. وهذا من خلال الاتصال برواد الأعمال الذين يرغبون في تعزيز إنتاجيتهم، مع الفريلانسر “Freehaleurs” (مجتمع الجزائريين المستقلين الذين يقدمون خدماتهم على Freehali) للعمل على تلبية احتياجاتهم المختلفة. وكل ذلك بطريقة اقتصادية وسريعة وآمنة 100٪ ، ومن هنا شعارنا: “طريقة أكثر ذكاء لإنجاز الأمور”

مميزات المنصة:

موقع جزائري 100% يدعم الدفع عبر البريد الجزائري CCP
يأخذ موقع فريهالي عمولة قدرها 13% من سعر الطلب.
كل أنواع الخدمات متاحة في الموقع.

4-منصة أي خدمة

منصة اي خدمة

موقع اي خدمة هو موقع خدمي يعمل على تجميع الشباب العربي الماهر فى الاعمال الاليكترونية و الاعمال الصغيرة و البسيطة التى يتطلب تنفيذها مجهود فردي و ذلك ليقوم بعرضها فى الموقع و يستفيد منها الناس و يدفعون مقابل لهذة الخدمة مبلغ من المال بداء من خمسة دولار .

مميزات المنصة:

الموقع لا يأخذ أي عمولة على أرباحك.
توفر خاصية الدعاية لخدماتك.
كل أنواع الخدمات متاحة في الموقع.

5-منصة بعيد

منصة بعيد

يتيح موقع بعيد إضافة والبحث عن وظائف عن بعد، بما يسهل على أصحاب الأعمال ممن يرغبون بتوظيف أفضل الخبرات المحلية والعالمية تجاوز الحواجز الجغرافية لتطوير أعمالهم واستقطاب الكفاءات في مختلف المجالات ومن مختلف البلدان بحيث تتيح لهم العمل في بيئات العمل التي تناسبهم بما يساهم في زيادة الإنتاجية وتوفير الكثير من النفقات والتكاليف.

مميزات المنصة:

الموقع لإختيار وظيفة و العمل عن بعد من منزلك.
لا يأخذ الموقع عمولة من الرواتب.
العمل يكون بدوام يومي بعدد ساعات متفق عليه.

إفرأ أيضا:

كسب المال عبر الانترنت في سنة 2020

مواقع عربية أخرى:

ureed.com/ar
maharati.com
freelanceme.net

منصات أجنبية مشهورة:

Fiver
UpWork
Freelancer

ليس الهدف أن تسجل في كل المنصات للحصول على فرص عمل و إنما تجربة كل منصة ثم التركيز على منصة واحدة و الصبر على النتائج مع الإستمرارية والتحسن.
بالتوفيق للجميع.

أخبرني في التعليقات ماهي المنصة التي توّد تجربتها؟

المصدر:

جروب فايسبوك 1001 Business

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *