آخر ما توصل اليه الذكاء الاصطناعي | اختراعات ستذهلك!

آخر ما توصل اليه الذكاء الاصطناعي | اختراعات ستذهلك!

تستمر اختراعات الذكاء الاصطناعي و ما توصل اليه العلم بإذهالنا في كل مرة. تابع معنا هذا المقال لتكتشف آخر ما توصل اليه عالم الذكاء الاصطناعي.

1. ما هو الذكاء الاصطناعي ؟

يقصد بالذكاء الاصطناعي قدرة الآلة على محاكاة الذكاء البشري بحيث تتمكن من القيام ببعض العمليات التي كانت في القديم حكرا على البشر فقط. مثل التعلم، فهم مختلف اللغات، استعمال المنطق و الاستدلال.

2. كيف يعمل الذكاء الاصطناعي ؟

الذكاء الاصطناعي هو مجال معقد مع العديد من المكونات والمنهجيات المستخدمة لتحقيق النتيجة النهائية (تطوير آلة ذكية).

تم تطوير الذكاء الاصطناعي من خلال دراسة الطريقة التي يفكر بها العقل البشري ثم تطبيق تلك الآليات البيولوجية على أجهزة الكمبيوتر.

على عكس الحوسبة الكلاسيكية، حيث يوفر المبرمجون المدخلات والمخرجات والمنطق الدقيق، يعتمد الذكاء الاصطناعي على توفير المدخلات والنتيجة المرجوة للجهاز، مما يسمح للآلة بتطوير مسارها الخاص لتحقيق هدفها المحدد. يسمح هذا لأجهزة الكمبيوتر في كثير من الأحيان بتحسين الوضع بشكل أفضل من البشر، مثل تحسين الخدمات اللوجستية لسلسلة التوريد وتبسيط العمليات المالية.

3. آخر اختراعات الذكاء الاصطناعي

1. نظارات نورم:

هل فكرت يوما أنه يمكن ان تقوم باتصال هاتفي أو التقاط بعض الصور دون الحاجة الى سحب هاتفك؟ هذا أصبح ممكنا مع نظارات نورم الذكية. نظارات نورم عبارة عن نظارات ذكية خفيفة الوزن وذات مظهر عادي ومجهزة بجهاز كمبيوتر صغير وكاميرا ومكبرات صوت وشاشة عرض رأسية (HUD).يمكن تعليق نظارات نورم على قميصك عندما لا تكون قيد الاستخدام، تمامًا مثل النظارات الشمسية العادية. شاهد هذا الفيديو للتعرف على طريقة عملها.

2. سيارة بقالة ذكية:

تم طرح هذا الاختراع خلال أسبوع جيتكس للتقنية من طرف مجموعة الإمارات للاتصالات، حيث تعتبر أول بقالة متنقلة ذكية تتميز بكونها ذاتية القيادة و توصل المنتجات طازجة الى باب البيت و ذلك بالطلب عليها من خلال التطبيق فقط.

3. روبوت Somnox :

هل تعاني من الأرق بسبب التوتر و جربت الكثير من الحلول بدون فائدة؟ هذا الروبوت صمم خصيصا لك حيث يحاكي Somnox  إيقاعات التنفس. يتكيف تنفسك بشكل طبيعي عندما يكون هناك اتصال بنمط تنفس مختلف. نتيجة لذلك، يمكن أن يبطئ Somnox تنفسك مما يجعلك تسترخي، و يسهل عليك النوم.

4. LaserPecker Pro

آلة النقش المحمولة الأكثر تقدمًا. آلة النقش بالليزر مدمجة وآمنة وسهلة الاستخدام.

تستخدم هذه الآلة للنقش على كل مادة تقريبًا – الطعام والمعدن والبلاستيك والجلد والمزيد.

5. قفازات Candle الذكية:

قفازات قابلة للشحن مقاومة للبرد ومقاومة للماء وصديقة للشاشة. توفر البطاريات المدمجة ما يصل إلى 6 ساعات من الدفء بشحنة واحدة. هذه القفازات دافئة ومريحة ولن تقيد حركتك في أيام الشتاء الباردة و هي مثالية لأي نشاط شتوي وستبقيك دائمًا بمظهر أنيق.

candle heated gloves

المصادر:

سيارة بقالة ذكية Etisalat

Sleep-robot

The first heated gloves designed for the city & the summit

شاهد أيضا:

كل ما تحتاج معرفته عن انترنت الأشياء

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.