الدوري السعودي.. الاتحاد والنصر لعدم التفريط والهلال لمتابعة رحلة التقليص

الدوري السعودي.. الاتحاد والنصر لعدم التفريط والهلال لمتابعة رحلة التقليص

الدوري السعودي.. الاتحاد والنصر لعدم التفريط والهلال لمتابعة رحلة التقليص


الدوري السعودي.. الاتحاد والنصر لعدم التفريط والهلال لمتابعة رحلة التقليص

يستمر التنافس بين الاتحاد المتصدر ووصيفه النصر مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عندما يستقبل الأول ضمك الطامح ويحل الثاني على العدالة المهدد بالهبوط، الثلاثاء في المرحلة الثانية والعشرين.

ويخوض الهلال، رابع الترتيب وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، مباراة مؤجلة من المرحلة 17 مع الفيحاء العاشر الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفا على الشباب الثالث في مباراة نارية الجمعة.

ويتصدر الاتحاد الترتيب (50) بفارق نقطة عن النصر، وست عن الشباب، فيما يبتعد الهلال عن المتصدر ثماني نقاط وله مباراة مؤجلة.

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستقبل الاتحاد ضمك بعد تعادلهما ذهاباً 1-1. وتتساوى كفة الفريقين في الدوري، إذ التقيا 7 مرات سابقة، ففاز كل فريق في مباراتين وحسم التعادل 3 مباريات.

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها على حساب الفتح، يبحث الاتحاد عن فوزه الرابع توالياً للتشبث بالصدارة، وهو مؤهل لذلك في ظل تكامل صفوفه فضلاً عن مستوياته الكبيرة التي قدمها هذا الموسم.

ويبرز في تشكيلة المدرب البرتغالي نونو سانتو الثلاثي البرازيلي مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو ورومارينيو داسيلفا، والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد والهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وتعافى رومارينيو (32 عاماً) من الإصابة التي عانى منها خلال الفترة الماضية، وعاد للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وتمكن ضمك من تجاوز مرحلة الهبوط الحاد على مستوى النتائج خلال الفترة الأخيرة، وسجل انتصارين متتاليين استعاد من خلالهما توازنه، لكنه سيجد صعوبة كبيرة أمام المتصدر لاسيما أنه يفتقد اثنين من أعمدته الرئيسية، الحارس الجزائري مصطفى زغبة، ومواطنه فاروق شافعي، بسبب تراكم الانذارات.

ويعول ضمك على الجزائري هلال سوداني والكرواتي دوماغوي انتوليتش والبرازيلي برونو دوارتي.

لقاء سابق بين النصر والعدالة

لقاء سابق بين النصر والعدالة

في الوقت عينه، يستهدف النصر النقاط الثلاث عندما يحل ضيفاً على العدالة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، علماً أن فريق العاصمة خرج فائزاً ذهاباً بنتيجة كبيرة 4-1.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين ثلاث مرات سابقة، فاز فيها النصر.

ورغم حلوله في المركز الرابع عشر، قدّم العدالة في الجولات الخمس الأخيرة مستويات جيدة، ولم يخسر إلا مباراة واحدة.

يضم في صفوفه لاعبين جيّدين على غرار المهاجم السويدي ماركوس أنتونسون والكولومبي رينالدو لينيس والسلوفيني ديفيد تيانيتش.

ونجح النصر في تجاوز خسارته أمام الاتحاد التي فقد على إثرها الصدارة، بعد فوزه على أبها في كأس الملك ثم في الدوري، ويسعى إلى العودة بالعلامة الكاملة للمحافظة على فارق النقطة في حال فوز الاتحاد، أو استعادة الصدارة في حال تعثر المتصدر.

واستعاد النصر خلال فترة التوقف بعض لاعبيه المصابين أمثال أيمن يحيى وسامي النجعي ونواف العقيدي.

ويمتلك النصر مجموعة كبيرة من العناصر المميزة، أمثال المخضرم رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، البرازيلي أندرسون تاليسكا ومواطنه لويز غوستافو والإسباني ألفارو غونزاليس.

مباراة ماضية بين الهلال والفيحاء

مباراة ماضية بين الهلال والفيحاء

ويبحث الهلال عن فوزه الرابع توالياً، والانفراد بالمركز الثالث، عندما يواجه مضيفه الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة.

ويسير الهلال بشكل مثالي في الفترة الأخيرة حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، ويسعى لتقليص الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط، قبل موقعته المنتظرة أمام الشباب يوم الجمعة.

ورغم الغيابات، إلاّ أن الهلال يضم أسماء مميزة، أمثال محمد كنو والكوري هيون سو جانغ والكولومبي غوستافو كويار والبيروفي أندري كاريو والمالي موسى ماريغا والهداف النيجيري أوديون إيغالو.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *