رونالدو أمام لاعبي الهلال.. 3 هزائم وإقصاء قاري وخطأ عكسي

رونالدو أمام لاعبي الهلال.. 3 هزائم وإقصاء قاري وخطأ عكسي

رونالدو أمام لاعبي الهلال.. 3 هزائم وإقصاء قاري وخطأ عكسي


رونالدو أمام لاعبي الهلال.. 3 هزائم وإقصاء قاري وخطأ عكسي

خسر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر 3 مواجهات سابقة أمام نجوم الهلال ضمن 10 مباريات جمعتهما قبل ديربي العاصمة السعودية الرياض المقبل.

ويستضيف الهلال جاره النصر مساء الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي في قمة مباريات الجولة 25 من دوري “روشن” السعودي للمحترفين، وهي المواجهة الأولى لرونالدو أمام لهلال منذ انتقال الأول للأصفر العاصميّ.

ولعب رونالدو أمام لاعبي الهلال الحاليين 10 مرات، خسر 3 مباريات وفصل التعادل بينهما في مثلها، وحسم الفوز لمصلحته في 4 مناسبات.

ويعد الأرجنتيني لوسيانو فييتو هو أكثر لاعب واجه رونالدو سابقًا في قائمة الهلال الحالية، انتصر كلا منهما في مباراة وتعادلا مرتين.

وبدأت المواجهات بين الأرجنتيني والبرتغالي حينما لعب فياريال أمام ريال مدريد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني موسم 2014-2015، وحسم ريال مدريد النقاط الثلاث بهدفين دون رد سجلهما مودريتش ورونالدو، وسجل رونالدو مجددًا في مباراة الإياب لكن هدف المهاجم جيرارد مورينو منح “الغواصات الصفراء” نقطة التعادل من ملعب سنتياغو برنابيو.

وفي موسم 2015-2016، دافع فييتو عن ألوان القطب الثاني في العاصمة مدريد، أتلتيكو مدريد، وسجل هدف التعادل في الدقائق العشر الأخيرة ضد ريال مدريد ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة المحلية بعدما تقدم كريم بنزيمة لأصحاب القميص الأبيض.

وانتصر فريق فييتو إشبيلية في المواجهة الأخيرة بينه وبين رونالدو وفريقه ريال مدريد بهدفين لهدف، خلال الأسبوع الـ18 من موسم 2016-2017 لـ “الليغا”، تقدم رونالدو لـ “الميرينغي”، لكن هدف راموس العكسي وهدف يوفيتش في الدقيقة 92 كتبا للفريق الأندلسي الفوز في ريمونتادا مثيرة.

وجمعت 3 مباريات بين البرتغالي رونالدو والنيجيري إيغالو في إسبانيا، حينما كان الأخير يلعب لصفوف فريق غرناطة، سجل رونالدو هدفًا في باكورة مواجهاتهما حينما انتصر ريال مدريد على غرناطة بخماسية مقابل هدف في ذهاب موسم 2011-2012 من البطولة الإسبانية، وفي الإياب افتتح غرناطة التسجيل وتعادل رونالدو في الدقيقة 81 قبل أن يهدي خطأ لاعب غرناطة ديفيد كورتيز الانتصار للضيوف.

وفي إياب موسم 2012-2013، حقق غرناطة مفاجأة وفاز على ريال مدريد بهدف دون رد سجله رونالدو في شباكه، في مباراة حصل فيها إيغالو على بطاقة صفراء.

وبعد انتقاله ليوفنتوس، واجه رونالدو المهاجم المالي موسى ماريغا مرتين في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021 حينما أقصى بورتو “السيدة العجوز” من المسابقة القارية بعد التعادل 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، انتصر بورتو ذهابًا 2-1 بهدفي ماريغا والإيراني مهدي طارمي، وخسر 3-2 إيابًا بعد التمديد لشوطين إضافيين.

ولام مشجعو يوفنتوس رونالدو عقب الإقصاء بسبب مرور الهدف الثاني القاتل لبورتو من ركلة حرة بين قدمي النجم البرتغالي وهو يقف في حائط الصد.

وبعيدًا عن المحترفين، تعادل رونالدو مع السعودي سالم الدوسري مرة وحيدة بهدفين لمثلهما خلال مباراة ريال مدريد وفياريال ضمن ختام منافسات “الليغا” بموسم 2017-2018، وسجل البرتغالي الهدف الثاني لريال مدريد من رأسية في تلك الليلة.


Source link

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *