قبول أزيد من 5500 ملف طالبي منحة البطالة إلى اليوم و إحالة أكثر من 105 ألاف ملف إلى الدراسة
قبول أزيد من 5500 ملف طالبي منحة البطالة إلى اليوم و إحالة أكثر من 105 ألاف ملف إلى الدراسة

قبول أزيد من 5500 ملف طالبي منحة البطالة إلى اليوم و إحالة أكثر من 105 ألاف ملف إلى الدراسة

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبدالقادر جابر أمس الثلاثاء ، أنه تمت الموافقة على أزيد من 5500 ملف تقدم به أزيد من 413 ألف طلب للاستفادة من منحة البطالة عبر  المنصة الرقمية “منحة” التي تم إطلاقها في 25 فيفري الماضي.

و خلال حديثه مع الإذاعة الوطنية أوضح عبدالقادر جابر، أن عدد طالبي العمل الذين تمكنوا من حجز موعد يقدر عددهم بأزيد من 13 الف طالب عمل ، بينما ينتظر إستقبال أزيد من 92400 طالب عمل معني خلال هذا اليوم بجميع وكالات التشغيل.

للإشارة ، فإن وزارة العمل كانت نصبت خليتين من قطاعات مختلفة للتنسيق والسهر على إنجاح عملية الإستفادة من منحة البطالة.

و في 15 فيفري الماضي ، أعلن رئيس الجمهورية أنه سيتم صرف منحة البطالة بداية من مارس القادم في شكل شبه راتب بقيمة 13 ألف دج وسيستفيد منها 620 ألف بطال مسجل لدى مكاتب التشغيل.

وقال رئيس الجمهورية، خلال لقاءه الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية، أن البطالين الشباب هم “ثلاثة أصناف، الأول خليط بين الشباب والكهول تتكفل بهم وزارة التضامن الوطني، أما الصنف الثاني هم الشباب الذين ينتظرون الإدماج والصنف الثالث هم البطالين” الذين سيستفيدون من “منحة البطالة التي ستكون شبه راتب بمبلغ 13 ألف دج بداية من مارس القادم لصون كرامتهم”.

وأوضح رئيس الجمهورية أنه علاوة على المنحة، سيستفيد هؤلاء الشباب أيضا من “التغطية الصحية كبقية الموظفين” وهو، كما قال، “إنجاز يحسب لبلادنا التي تتجه بخطوات عملاقة نحو الرقي والتقدم لصالح المواطن”، مجددا التأكيد على أن صب هذه المنحة سيبقى إلى غاية حصول المستفيد منها (البطال) على منصب شغل .

إقرأ أيضا: الشركة الناشئة عيادتي منصة رقمية للعيادات الطبية في الجزائر

المصدر: khabarpress

عن عبد القادر

عبد القادر مؤسس منصة محتوى Mouhtwa مهندس كمبيوتر، Digital Marketing Project Manager، متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، الكمبيوتر و التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.